أخبار اليوم: أجور الوزراء المغاربة من بين الأعلى في شمال إفريقيا

رغم أن الوزراء المغاربة لم يأتوا على رأس الوزراء الأعلى أجرا في منطقة المغرب العربي (وزراء الجزائر يحصلون على دخل شهري يناهز 57 ألف درهم) إلا أن هذا لا يعني أنهم من بين الوزراء الذين يحصلون على أدنى الأجور الشهرية، إذ أن المتوسط الشهري للوزراء المغاربة يصل إلى حوالي 36 ألف درهم، لكنه أجر تنضاف إليه حزمة من التعويضات بدءا بالتعويض عن السكن الذي يصل إلى 20 ألف درهم وحوالي 14 ألف درهم كتعويضات عن تمثيل الدولة و5000 درهم كمصاريف التجهيز…وهو ما يمثل مبلغا إجماليا يصل إلى 39 ألف درهم. ولدى إنهاء الوزير المغربي لمهامه، يحصل على تعويض عن مغادرة منصبه يصل إلى 360 ألف درهم.

هذا ما أوردته يومية “أخبار اليوم” في عددها الصادر يوم الثلاثاء 05 يونيو بناء على تحقيق نشرته مجلة “جون أفريك” في عددها الصادر لهذا الأسبوع.

كما تشير يومية “أخبار اليوم” أنه رغم تصريح رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران بأن أجره الشهري لا يتجاوز 50 ألف درهم، لكن يضاف إلى هذا الأجر حزمة من التعويضات تجعل الأجر الإجمالي يصل إلى 75 ألف درهم، بما في ذلك تعويضات عن السكن وعن تمثيل الدولة بالإضافة إلى 5000 درهم كمصاريف عن التجهيز.

Read Previous

جرائد الثلاثاء: سحاقية تقتل عشيقتها ومراهق يغتصب أخته الميتة وبلخياط يعتزل الغناء ويلتحق بجماعة التبليغ والدعوة

Read Next

بالصور: إبداع غريب..فنان نمساوي يحول جثة قطه إلى ” هيلوكبتر” بعد أن قتلته سيارة