قرروا خوض اعتصام..عمال النظافة بالبيضاء ينتفضون ضد عمدة البيجيدي

اكورا بريس

قرر عمال النظافة  خوض اعتصام إنذاري، يوم الإثنين 13 أبريل، أمام مقر جماعة الدار البيضاء، وهو القرار الذي أعلنت عنه لجنة التدبير المفوض للمكتب الجهوي للجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء سطات.

وأكدت لجنة التدبير المفوض للمكتب الجهوي للجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء سطات في بلاغها، على أن العمال الذين تم إقصائهم من دفتر التحملات “قدموا خدمات جليلة لجماعة الدار البيضاء والساكنة والصالح العام قبل وبعد التدبير المفوض قطاع النظافة بجماعة البيضاء.

وكشفت اللجنة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ لها، أن قرار تنظيمها للاعتصام جاء بسبب “الصمت المطبق الذي ينهجه رئيس جماعة الدار البيضاء والجهات المسؤولة على قطاع النظافة تجاه معالجة ملف العمال الجماعيين الذين كانوا رهن إشارة إدارة شركات النظافة بالجماعة المذكورة وتم إقصائهم من دفتر التحملات الأخير المتعلق بالتدبير المفوض قطاع النظافة”.

 كما جاءت هذه الخطوة التصعيدية، حسب ذات البلاغ، نتيجة “عدم تنفيذ المقترحات والوعود لتدبير هذا الملف الاجتماعي وعلى رأسها التعويض عن أيام العمل بقطاع النظافة الذي قضى فيه العمال سنوات عديدة تجاوت الـ 25 عاما.”

Read Previous

قناة الغد: المغرب استطاع تجنيب فرنسا مذبحة محققة (+ فيديو)

Read Next

أمطار رعدية قوية اليوم الخميس وغدا الجمعة في عدد من أقاليم المملكة