صورة: “عهود” شرطية سعودية جميلة بزي عسكري عند الكعبة تثير زوبعة “إعجاب” و”انتقاد”

أكورا بريس- وكالات

“من الميدان أمن الحج والعمرة”، بهذا الوسم وفي في أول عملية من نوعها نشرت وزارة الداخلية السعودية صورا جديدة لوحدات نسائية من الشرطة في الحرم المكي لضمان أمن المعتمرين، ما أثار اهتماما واسعا من قبل ناشطين في المملكة، بعد أن عمدت الوزارة على نشر صورة لشرطية سعودية اسمها عهود على موقعه على مواقع التواصل الاجتماعي ” توتير”.

الشرطية عهود في الحرم المكي

وانتزعت الشرطية السعودية من الوحدات التابعة لأمن الحج والعمرة عهود، إعجابا من المواطنين السعوديين بعد ظهورها في زي عسكري أمام الكعبة بينما يؤدي المعتمرون مناسكهم في الحرم المكي.

وأثارت صور عهود التي نشرتها وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها في “تويتر” ردود فعل واسعة، حيث أشاد غالبية أصحابها بجهود النساء العاملات في مجال الأمن، في توفير الحماية والنظام والتأكد من تطبيق القوانين والتعليمات، سيما للمعتمرات والزائرات اللاتي يفضلن التعامل مع نساء.

لكن في مقابل هذا الإعجاب، بعض الناشطين وجهوا انتقادات إلى هذا الإجراء معتبرين أن وجود امرأة ترتدي زيا عسكريا في الحرم المكي أمر غير لائق.

وتعمل السعوديات في وزارة الداخلية منذ سنوات طويلة، برتب عسكرية مختلفة (جندي، جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب)، وفي قطاعات السجون والإصلاحيات وحرس الحدود، ومركز العمليات الموحد، والمرور والشرطة والدوريات والدفاع المدني، إضافة إلى قوة أمن المسجد الحرام.

Read Previous

المضاربون بالأسعار والمضاربون بالمواهب في رمضان الجزائر!

Read Next

مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال24 ساعة وإجمالي الملقحين