فيديو: ابتدائية الرباط تقضي بوقف بث السلسلة الرمضانية “قهوة نص نص” والسبب مهنة المحاماة

أكورا بريس

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط اليوم الاربعاء حكما استعجاليا يقضي بإيقاف السلسلة التلفزيونية الرمضانية  “قهوة نص نص”.

وكان المحامي عمر الداودي محامي بهيئة الرباط، رفع في وقت سابق مقالا استعجاليا لرئيس المحكمة الابتدائية بالرباط ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بسبب السلسلة الكوميدية التي يتم عرضها على القناة الأولى وتحمل عنوان “قهوة نص نص”.

وأوضح المحامي في المقال الاستعجالي، أن هذه السلسلة تتضمن مجموعة من المشاهد تسيء إلى سمعة مهنة المحاماة، وذلك عند ظهور الممثلة بديعة الصنهاجي وهي تحمل البذلة، وتستقبل زبناءها في مقهى وتسعى الزبائن والموكلين، وأحيانا تقدم استشارات قانونية هناك.

وأضاف أن سلسلة “قهوة نص نص”، التي تبثها المدعى عليها تروم بشكل واضح إلى المساس بالمكانة الاعتبارية للمحامي وإلى الانتقاص من دوره في أداء مهام الدفاع في إطار قانون مهنة المحاماة والقوانين الداخلية لهيئات المحامين بالمغرب، وكذا الأعراف والتقاليد المهنية التي يريد ترسيخها وطنيا ودوليا وذلك كله من أجل مبدأ سيادة القانون وتحقيق الأمن الحقوقي لفائدة المواطن.

وأكد المحامي ذاته، أن مهنة المحاماة هي رسالة لخدمة العدالة والحريات الإنسانية وحقوق الانسان، وكذا احترام مبدأ سيادة القانون.

طلب المصدر ذاته، إيقاف سلسة “قهوة نص نص”، وتغريمها مبلغا ماليا قدره 100.000 ألف درهم عن كل تأخير في التنفيذ.

Read Previous

ماكرون يعرض بعد غد الجمعة سبل رفع تدابير العزل وتخفيف الحجر الصحي في فرنسا

Read Next

العصبة المغربية لحقوق الإنسان: استضافة إسبانيا المدعو “ابراهيم غالي” تستر مؤسساتي على مجرم حرب