المغرب يستقبل جرعات جديدة للقاح كورونا ويفتح مراكز تلقيح إضافية

أكورا بريس- عادل الكرموسي

أفادت مصادر مطلعة، أنه من المنتظر أن يستقبل مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء جرعات جديدة من لقاح “أسترازینیکا” و”سينوفارم” ابتداء من الأسبوع القادم.

ويتوقع بحسب مصادر إعلامية، أن تشرع وزارة الصحة بفتح مراكز تلقيح إضافية بمختلف مناطق المغرب لاستقبال المواطنين الراغبين في التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ابتداء من الأسبوع القادم.

وتضيف المصادر ذاتها، أن المراكز الجديدة ستشرع في استقبال الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 75 سنة .

ومع انطلاق الحملة الوطنية التلقيح ضد كوفيد19، وارتفاع الطلب المتزايد على اللقاحات في العالم،  فإن المغرب سيشرع حسب خبر أوردته جريدة الأحداث المغربية، في فتح قنوات متعددة لشراء لقاح “جونسون آند جونسون”، الذي سينهي تجاربه السريرية كمرحلة ثالثة في بداية الأسبوع الثاني من شهر فبراير الجاري، لاسيما أن اللوجستيك الموازي لاستعماله متوفرة، وأن جرعة واحدة منه تكفي لتطوير المناعة، والذي يمكن اقتناؤه وتخزينه وتوزيعه بمجهود وطني بسيط.

وتعليقا على هذا الإجراء، يؤكد البروفيسور عز الدين الإبراهيمي عضو اللجنة العلمية لكورونا، أن جميع اللقاحات التي يقتنيها المغرب أو يمكن أن يقتنيها في المستقبل، ستستجيب إلى المعايير والضوابط العلمية والطبية والصيدلية والقانونية المعمول بها على مستوى العالم والموثقة في توصيات منظمة الصحة العالمية.

Read Previous

جمعية حماية المال العام تطالب بالتحقيق في “صفقات” بوزارة العدل

Read Next

يوفنتوس يرغب في تجديد عقد كريستيانو رونالدو