فيديو : تعرف على البرامج الدينية التي تقدمها القناة الأولى بمناسبة شهر رمضان المبارك

أكورا بريس

تقدم القناة الأولى خلال شهر رمضان وعلى مدار الأسبوع، ثلة من البرامج الدينية، تشمل كبسولات متنوعة ودروس عديدة والتلاوة القرآنية.

في ظلال الإسلام

برنامج ديني يسلط الضوء على مواضيع دينية وازنة، يسعى إلى نشر ثقافة الإسلام المبني على الوسطية والاعتدال والتسامح بطريقة شيقة وسلسة، كما يهدف البرنامج، إلى إبراز عمق الإسلام وشموليته وتقريب المنهج الإسلامي إلى كافة المشاهدين بالترغيب والتسامح، من خلال استضافة نخبة من العلماء ومن رجال الفكر والثقافة.

حديث الصائم

برنامج ديني ثقافي، يقدم على شكل مجموعة من الكبسولات اليومية، يهدف إلى التوعية والتحسيس بالصيام والتذكير بشروطه والسلوكيات الموصي بها، ويسعى إلى الاقتراب من المشاهدين من خلال استعراض العديد من النصائح والإرشادات المقدمة من طرف أعضاء مجالس العلماء.

الدروس الحسنية

الدروس الحسنية سلسلة من المحاضرات الدينية، يلقيها ثلة من كبار الفقهاء وعلماء الدين في حضرة جلالة الملك محمد السادس. وتعد هذه السلسلة من الدروس، نموذجا للإسلام السمح والوسطية في مناقشة القضايا الدينية التي تستجد على عصرنا الحديث، كما تعتبر تجسيدا واضحا للهوية الدينية للدولة المغربية المتميزة بالاعتدال. وسيتجدد موعد المشاهد، ككل شهر رمضان مع الدروس الحسنية، التي تستمد نفحاتها من القرآن الكريم والسنة النبوية الحميدة.

المسيرة القرآنية

المسيرة القرآنية، موعد يومي مع تلاوة قرآنية عطرة بصوت نخبة من القراء المغاربة تبث على الأولى طيلة شهر رمضان المبارك بمعدل حزبين في اليوم.
وسيكون المشاهد، على موعد مع قراءة متخشعة تجعل المستمع يتدبر في القرآن الكريم، مستنيرا بالمعاني العظمية والحكم التي ترد في آياته.

Read Previous

إشادة عالية بالملك محمد السادس لالتزامه بالحفاظ على التراث اليهودي المغربي

Read Next

فيديو: هذا جديد السلسلات الكوميدية والدرامية على القناة الأولى