دبلوماسي مغربي يرأس وفد الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية بجمهورية جيبوتي

اكورا بريس

اختارت جامعة الدول العربية الدبلوماسي المغربي منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بالجامعة، لترؤس بعثة مراقبيها في ملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى جيبوتى يوم غد الجمعة.

ويضم الوفد أيضا المغربية سعاد السايحي، مدير الثقافة وحوار الحضارات بجامعة الدول العربية.

وذكرت الجامعة العربية في بيان اليوم الخميس أن هذه المشاركة في ملاحظه هذه الاستحقاقات تعكس حرصها على “دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في جمهورية جيبوتي”.

وتابعت أنه “تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام أحمد أبو الغيط من الحكومة الجيبوتية بإرسال بعثة من جامعة الدول العربية للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم غد، كلف الأمين العام وفدا برئاسة منير الفاسي مدير إدارة حقوق الانسان بجامعة الدول العربية، للمشاركة في ملاحظة هذا الاستحقاق الانتخابي”.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تلتقي البعثة خلال تواجدها في جيبوتي بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والترتيب لهذه الانتخابات (وزارة الداخلية واللامركزية، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المجلس الدستوري، اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، اللجنة الوطنية للاتصالات) بالإضافة إلى كل من المرشحين ومنظمات المجتمع المدني.

وتتمثل أهداف البعثة، وفق مذكرة التفاهم التي سيتم التوقيع عليها بين الأمانة العامة للجامعة والجانب الجيبوتي، في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين وعمليات الاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والانظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير الدولية.

( و . م . ع)

Read Previous

الجامعة العربية تعد استراتيجية للحصول على لقاحات كورونا وتوزيعها على الدول الأعضاء

Read Next

رئيس البرلمان العربي يشيد بالدور الذي يقوم به الملك محمد السادس لدعم القضايا العربية والإقليمية