منظمة الصحة العالمية: تسجيل أكثر من 3 ملايين وفاة بسبب كورونا

أكورا بريس

أعلنت منظمة الصحة العالمية رسميا عن تسجيل أكثر من 3 ملايين وفاة بسبب فيروس كورونا في العالم، منذ ظهوره بالصين في دجنبر من سنة 2019.

وأوضحت المنظمة أنه تم إحصاء أكثر من 139 مليون إصابة في العالم منذ بدء تفشي الوباء، بينها حوالي 730 ألفا في اليوم حاليا، وهو عدد في ارتفاع مستمر أيضا منذ أواخر فبراير الماضي.

وبعد تباطؤ طفيف في مارس الماضي، عادت الوفيات اليومية إلى الارتفاع من جديد في العالم، مع تسجيل معدل يفوق 12 ألف وفاة في اليوم الأسبوع الماضي، مقتربا من معدل 14 ألفا و500 وفاة يومية مسجلة في نهاية يناير الماضي في ذروة تفشي الوباء.

واعتبرت المنظمة أن الوباء شكل “نقطة حرجة” بين دول عديدة، لكن هناك بلدان أخرى على غرار إسرائيل تمكنت من لجم تفشي الوباء بفضل حملات التلقيح الكثيفة، بينما تواجه بلدان أخرى مثل الهند ارتفاعا حادا جديدا لأعداد الإصابات والوفيات.

وإلى جانب الهند، تعد البرازيل ثاني دولة أكثر تضررا من الوباء في العالم بـ368 ألفا و749 وفاة، حيث يتم الإعلان عن قرابة 3 آلاف وفاة يوميا، أي قرابة ربع الوفيات المعلنة يوميا في العالم.

ويأتي هذا في القوت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية معارضتها لفكرة توفير جوازات سفر خاصة بالحاصلين على اللقاح، مبررة ذلك بكون أن هناك الكثير من المعلومات غير المعروفة بشأن قدرة تلك اللقاحات على منع الإصابة بالفيروس بالفعل.

وأكدت المنظمة ا أن منح جوازات سفر للحاصلين على اللقاح لن يكون عادلا بالنسبة لمواطني الدول الأكثر فقرا، والتي تتسم فيها وتيرة التطعيم بالبطء، مما قد يتسبب في التمييز ضد الأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على اللقاح.

Read Previous

المهن الموسمية في رمضان.. رواج تجاري يرسخ استمرارية تقاليد أصيلة

Read Next

تفاصيل جريمة قتل بشعة راح ضحيتها 3 اشخاص في دوار باقليم تاونات