مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب خلال ال24 ساعة وإجمالي الملقحين

اكورا بريس

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أنه تم رصد 596 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 504260 حالة في المملكة.

وأوضحت الوزارة، في الحصيلة اليومية الخاصة بتطورات الحالة الوبائية جراء فيروس كورونا في المملكة، أن مجموع حالات التعافي من الفيروس المستجد قد ارتفع خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 490366 حالة، بزيادة 438 حالة شفاء جديدة.

ووفق المصدر ذاته، تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية بين السادسة من مساء أمس الأربعاء والسادسة من مساء اليوم الخميس، ليصبح إجمالي الوفيات هو8927 حالة.

ووفق المصدر ذاته فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 9817 فحصا خلال المدة نفسها، قد بلغ 5633175 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من العام الماضي.

وأشارت الوزارة في نشرتها إلى أن عدد الحالات النشطة بلغ 4967 حالة، منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس المستجد، المسبب لمرض كوفيد-19، بالمملكة في شهر مارس الماضي.

في المقابل ذكرت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين خضعوا لتلقيح كورونا بالجرعة الأولى بلغ 4 ملايين و 554 ألف شخصشخصا، بينما بلغ عدد الأشخاص المستفيدين من عملية التلقيح بخصوص الجرعة الثانية 4 ملايين و 174 ألف و 449 وذلك منذ بداية عملية التلقيح بالمملكة.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين الالتزام بقواعد النظافة، والامتثال لقرارات السلطات بكل وطنية ومسؤولية لمحاصرة الوباء، والتصدي لانتشاره.

Read Previous

البرلمان الفرنسي يقر قانون منع “نشر مشاهد لقوات الأمن بنية سيئة”

Read Next

العثماني: تعميم الحماية الاجتماعية يجسد ملامح السياسة الاجتماعية لجلالة الملك من أجل بناء مغرب الغد