الجامعة العربية تعد استراتيجية للحصول على لقاحات كورونا وتوزيعها على الدول الأعضاء

اكورا بريس- وكالات

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الخميس، أنها بصدد إعداد استراتيجية عربية وآلية لتنفيذها للحصول على لقاحات كوفيد 19 لتوحيد الجهود المبذولة وضمان التوفير والتوزيع العادل للقاحات على الدول العربية.

وأوضحت الجامعة العربية في بيان أن تنفيذ هذه الاستراتيجية سيتم بالتعاون مع المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، وذلك في اطار متابعة تنفيذ القرار الصادر عن مجلس وزراء الصحة العرب في دورته مارس 2021.

ونقل البيان عن الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، هيفاء أبو غزالة، بمناسبة الاحتفال بيوم الصحة العالمي الذي يصادف السابع من أبريل من كل عام، تحت شعار « إقامة عالم يتمتع بقدر اكبر من العدالة والصحة »، أن حملة هذا العام تهدف الى اقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة، يتمكن فيه الجميع من الحصول على خدمات صحية جيدة وبأقل تكلفة.

وأضافت أبو غزالة بأن جائحة كوفيد 19 أبانت على أن بعض الفئات يمكنها الحصول على الخدمات الصحية، في حين لا تستطيع فئات أخرى الحصول عليها، كما أن الجائحة أثرت على المجتمعات العربية التي تعاني من الضعف والتي تأثرت بشدة من التدابير المتخذة لاحتواء جائحة كوفيد 19.

ودعت لتقديم الدعم لحماية النظم الصحية في الدول العربية المتأثرة بجائحة كوفيد 19 وغيرها من الازمات الطارئة، بالامكانيات الطبية والمادية اللازمة ومساعدتها على توفير احتياجاتها من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

Read Previous

الملك عبد الله الثاني يتلقى دعما من بايدن..  ويعلن “وأد الفتنة”

Read Next

دبلوماسي مغربي يرأس وفد الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية بجمهورية جيبوتي