رئيسة حزب الاتحاد الجزائري تهاجم تبون وتؤكد أن همه الأول هو البقاء في السلطة

اكورا بريس – وكالات

هاجمت زبيدة عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل الرقي والتغيير، نهج الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، واتهمته بالسير على خطى سلفه عبد العزيز بوتفليقة.

 وقالت عسول إنّ الهم الوحيد للرئيس تبون هو “البقاء في السلطة” وليس على الإطلاق إيجاد حل للأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

 وأشارت المتحدّثة، إلى أنه منذ وصوله إلى السلطة ، لم يقم الرئيس تبون بزيارة أيّة ولاية “، وتساءلت حول ما إذا كانت البلاد ستواجه سيناريو فترة الرئيس المستقيل”.

 وبخصوص ما إذا كانت قد تلقّت دعوة من الرئيس الحالي في إطار لقاءاته مع الأحزاب، أجابت عسول بأن ذلك لم يتم بطريقة مباشرة دون أن تقدّم تفاصيل إضافية.

 وذكرت عسول أن المسيرات الأسبوعية للحراك الشعبي تبقى وسيلة للضغط لكنها ليست كافية، ودعت إلى “تنظيم اجتماعات ومشاورات لتقديم مقترحات سياسية للخروج من الأزمة.
إلى ذلك كان حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي قد أعلن مقاطعة الانتخابات التشريعية المرتقب تنظيمها يوم 12 يونيو المقبل بالجزائر، ليلتحق بحزب العمال وحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية.

واعتبرت رئيسة الحزب، زبيدة عسول، أن ” تنظيم الانتخابات في السياق الحالي لا يمكن أن يشكل حلا للأزمة متعددة الأبعاد التي تضرب البلاد”.

وأضافت أن  “الانتخابات التي يعتزم رئيس الدولة في ظل الأوضاع الحالية لا يمكن أن تشكل حلا للأزمة بل ستزيدها تعقيدا، ولا تعد أولوية بالنسبة لأغلبية المواطنين”.

Read Previous

تفاصيل إعفاء الحموشي  مسؤولين كبار بأمن المهدية  

Read Next

هذه هي الدول الإسلامية التي أعلنت حلول شهر الصيام