عمدة الدار البيضاء يعقد اجتماع لجنة المرافق العمومية والممتلكات ويطالب “ليدك” بتقديم توضيحات حول الفيضانات

أكورا بريس- عادل الكرموسي

يبدو أن فيضانات العاصمة الاقتصادية، وخسائرها الفادحة، دفعت مجلس مدينة الدارالبيضاء للخروج عن صمته، وقرر عقد اجتماع طارئ للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات زوال يوم الجمعة المقبل، وذلك لمدارسة الوضعية وتقييم مدى وفاء ليديك بالتزاماتها التعاقدية.

وتفاعلا مع الانتقادات والشكايات التي توصلت بها جماعة الدار البيضاء ، فقد كشف عبد العزيز العماري، عمدة المدينة، للبوابة الإلكترونية Casablancacity.ma، بصفته  رئيس السلطة المفوضة التي تضم كل الجماعات المعنية بعقد التدبير المفوض، بأنه “تم توجيه مراسلة لشركة ليديك لمطالبتها بتقديم تقرير متكامل حول تفاصيل ما وقع والتدابير المتخذة وذلك لترتيب الآثار والمسؤوليات بعد التقييم الذي ستقوم به المصلحة الدائمة للمراقبة مع ذوي الاختصاص”.

العماري شدد  على أنه “في إطار عقد التدبير المفوض الذي يجمع الدار البيضاء مع شركة ليديك، يتعين على هذه الأخيرة الحرص على الصيانة الدائمة للشبكة والأخذ بعين الاعتبار وبشكل استباقي توقعات أحوال الطقس التي تصلها من مديرية الأرصاد الجوية”.

إلى ذلك، وتبعا للفيضانات التي عرفتها مدينة الدار البيضاء ليلة أمس الثلاثاء 5 يناير جراء التساقطات المطرية القوية والتي سجلتها المدينة في وقت قياسي، قال مجلس مدينة البيضاء، إن العاصمة الاقتصادية للمملكة تشهد تعبئة استثنائية للمنتخبين والسلطات قصد تقييم الأضرار الناجمة ومعالجة تداعياتها.

وكشفت جماعة الدار البيضاء توصلها بالعديد من شكايات المواطنين الذين تكبدوا خسائر مست ممتلكاتهم وأخرى مرتبطة بالأضرار التي عاقت حركة السير، مما اضطر مجلس المدينة  إلى عقد اجتماع طارىء للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات.

وينتظر أن يعرف الاجتماع مشاركة مسؤولي شركة ليديك من أجل تقديم عرض حول التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها مدينة الدار البيضاء على مستوى المقاطعات التباعة لجماعة الدار البيضاء والإجراءات المتخذة لتجاوز الخسائر والاضرار الناتجة عنها.

Read Previous

ديفيد فيشر: القرارات الأخيرة للمغرب والولايات المتحدة هي السبيل الأمثل لترسيخ السلام والازدهار بالمنطقة

Read Next

مصطفى الخلفي: اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء سيكون له وقع كبير على الملف