بولونيا: تغريم جامعة طب بسبب تلقيح المشاهير من السياسيين والفنانين ضد كورونا

وارسو – أكد وزير الصحة البولوني ، آدم نيدزيلسكي ،أنه تقرر تغريم جامعة طب بالعاصمة وارسو بسبب تلقيح ” المشاهير” من السياسيين والفنانين ضد كورونا ، دون احترام الخطة الوطنية المعدة في هذا الإطار.
وأوضح المصدر ،في تصريح أوردته اليوم الأربعاء وكالة الأنباء الرسمية ، أنه تم تغريم جامعة وارسو الطبية  250 ألف زلوتي (70 ألف دولار) على الأقل لكونها تجاوزت صلاحياتها ودورها في عملية التلقيح ،وقامت بتطعيم “مشاهير” من  سياسيين وفنانين ضد فيروس كورونا.
وقال الوزير  البولوني “الانتهاكات التي تم اكتشافها فقط في اليوم الأول من عمليات المراقبة والتفتيش كانت وحدها سببا في فرض غرامة تزيد عن 250 ألف زلوتي ،و هذا هو الحد الأدنى للعقوبة لجامعة وارسو الطبية لانتهاكها قواعد برنامج التلقيح  الوطني”.
واندلعت “فضيحة التلقيح ” ،عندما قامت الجامعة المعنية بتطعيم “مشاهير” من السياسيين والفنانين  أوائل شهر يناير الجاري ،من ضمنهم السياسي والوزير السابق ليشيك  ميلير والممثلة كريستينا ياندي ،و تم إعطاؤهم جرعات إضافية من اللقاح . وبحسب وزير الصحة البولوني ، فقد تم تسجيل المشاهير والسياسيين كأطباء.

وبدأت عملية  التطعيم في بولونيا في 27 دجنبر المنصرم . وتم عمليا  تلقيح 85 ألف شخص ، وتم تسليم 670 ألف جرعة لقاح للبلاد.

واعتبارًا من 15 يناير الجاري ، سيتم إضافة الجميع إلى قائمة التلقيحات المجانية والطوعية. و سيتم إصدار شهادة ورمز إلكتروني لجميع الملقحين ، مما يجعل من الممكن عدم الامتثال لعدد من القيود الحالية.

(و م ع)

Read Previous

صندوق النقد الدولي: المغرب نجح في احتواء تداعيات كورونا

Read Next

اللجنة التحضيرية لمؤتمر “الحزب المغربي الحر” تعلن فتح الترشيح لمنصب المنسق الوطني