بعد ارتفاع ضحاياه إلى 28 قتيل..السلطات تعتقل صاحب معمل النسيج بطنجة

اكورا بريس- عادل الكرموسي

تبعا لفتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات حادث طنجة بمعمل “سري” للنسيج من أجل تحديد المسؤوليات، كشفت مصادر مطلعة، أن السلطات الأمنية في مدينة طنجة، تمكنت من  اعتقال صاحب المعمل “السري” الذي غمرته المياه مما أسفر عن مصرع حوالي 25 شخصا،  منهم رجال و7 نساء، جرى انتشال جثثهم من وحدة سرية للنسيج، كائنة بمنطقة المرس، بمدينة طنجة.

وكشف حسن قبايو، رئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان، أن مصالح الضابطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت من إلقاء القبض على صاحب المعمل “السري”، المتواجد وسط فيلا في المدينة.

وكان علم لدى السلطات المحلية لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة، عرفت صباح اليوم الإثنين، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية.

وقد تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية. كما تم انتشال جثث 24 شخصا آخرين، فيما تستمر عمليات البحث للوصول وإنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين.

Read Previous

الرميد: سيتم قريبا تعويض مستخدمي الحمامات التقليدية المتوقفين عن العمل جراء الجائحة

Read Next

تصريح رضا سليم​​ بعد تتويج المنتخب بلقب الشان – فيديو –