في تطورات مثيرةصحفيو “أخبار اليوم” يؤكدون استمرار صدورها ويتبرأون من بيان “مغلوط”

أكورا بريس- عادل الكرموسي

في خطوة مثيرة، كشف صحافيو وتقنيو جريدة اخبار اليوم، ” أنهم مستمرون في إصدار الجريدة”، موضحين أن يتبرأون من” البيان الصادر أول أمس والمنسوب لملاك المؤسسة، واصفينه ب”باطل” وغير صحيح”، كونه صدر بصفة غير قانونية عن شخص لا تربطه أي صلة بالمؤسسة الناشرة لصحيفة “أخبار اليوم”، وان مديرة المؤسسة والمالكة لأغلب الأسهم السيدة أسماء بوعشرين لم يصدر عنها الى حدود الساعة أي توضيح او إخبار او إخطار للصحافين والعاملين في ميديا21 وبصفة قانونية عبر المحامي الخاص بالشركة المذكورة”.

وجدد الصحفيون والعاملون بجريدة ” أخبار اليوم”،  تأكيدهم على “تبرأ الصحافيين والتقنيين والاداريين والعاملين في ميديا 21 من البيان “المغلوط” والذي نشر ايضا على صفحة فايسبوكية منسوبة لمؤسس الجريدة توفيق بوعشرين  الذي لا تربطه أي صلة قانونية بالمؤسسة فضلا عن محاميه الشخصي”.

وأعلن الصحفيون والعاملون بجريدة بوعشرين، في بيان توصلت “أكورا بريس” بنسخة منه،  أنهم يشتغلون بشكل عادي وأن “أخبار اليوم” ستصدر وسيستمر الوصال مع قرائها الكرام بالموازاة مع خوض المكتب النقابي معركته المشروعة وسلكه كل المساطر القانونية التي تضمن للعاملين حقوقهم وأجورهم وتعويضاتهم عن مجمل سنوات العمل”.

وفي ختام البيان، عبر صحافيو وتقنيو المؤسسة وأجراؤها عن “عظيم أسفهم على ما يحدث والذي يضرب في عمق القوانين الجاري بها العمل والمؤطرة لهذه المهنة”.

Read Previous

“حقوق النساء بين التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية” موضوع لقاء بمكناس

Read Next

تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لأسبوعين إضافيين