لأنه سبها وشتمها: رجل يطلب حكما شرعيا يمكّن زوجته من جلده

أقر زوج أمام المحكمة الجزائية في جدة بسبه وشتمه لزوجته والتلفظ عليها بألفاظ نابية، الأمر الذي حدا بالقاضي إلى الحكم عليه بأربعين جلدة في الحق الخاص والاعتذار لزوجته.

وبحسب صحيفة “عكاظ” أجاب الزوج على المحكمة أمام زوجته التي أقامت دعوى قضائية عليه وعلى زوجته الثانية أنه هو الذي شتمها وتلفظ عليها، وأن زوجته الثانية ليس لها علاقة بالخلاف الذي نشب بينهم، وتمسك الزوج بأنه مذنب، وأن زوجته الأخرى بريئة، ووافقت الزوجة على الحكم.

وعقب تلاوة الحكم توجه الزوج إلى القاضي يطلب منه أن تتولى زوجته تنفيذ الجلد بحقه، وقال الزوج لزوجته في المجلس القضائي «أريدك أن تجلديني أنت حتى لو زادت عدد الجلدات عن المحكوم به وحتى لو كان أمام كل الناس».

واتبع ذلك بعبارات تودد وحب لزوجته وظل يلاطفها في مشهد غريب أمام المحكمة، ما جعلها تتنازل عن الحكم في الحق الخاص وإعفاء زوجها من الجلد.

وأعلنت الزوجة أمام القاضي أنها متنازلة عن الدعوى وعن الحكم، مكتفية بوعده لها أن يعاملها بالحسنى، على اعتبار أنها «أم عياله».

وتفصل المحكمة الجزائية في قضايا السب والشتم والعنف، وتصدر عقوبات تعزيرية في ذلك، فيما تصدر عقوبات حدية في قضايا القذف، وتشكل تلك الدعاوى ما يوازي 35 في المائة من حجم القضايا الجنائية في جدة.

Read Previous

جامعة القوى تقصي رؤساء جمعيات من حضور الجمع العام وتستدعي أقل من ربع المنخرطين والمغيّبون يصيحون”حشومة”

Read Next

فيديو: شتائم وضرب بالماء على الهواء مباشرة