خبير شيلي: رسالة بيدرو سانشيز إلى جلالة الملك مرحلة مهمة نحو طريق سلام نهائي في الصحراء

سانتياغو – أكد الخبير الشيلي في مجال حقوق الإنسان خوان كارلوس موراغا، أن الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة، تمثل “مرحلة مهمة” في طريق تحقيق سلام نهائي في الصحراء، في إطار المقترح المغربي للحكم الذاتي”.

وقال السيد موراغا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن رسالة بيدرو سانشيز تشكل “مرحلة مهمة، ليس فقط من أجل تحسين نهائي للعلاقات بين البلدين، ولكن أيضا لتحقيق سلام نهائي في الصحراء، في إطار مقترح الحكم الذاتي، المقدم من طرف المغرب للأمم المتحدة”.

وأشار الخبير الشيلي إلى أن إسبانيا الآن “تقدر المقترح المغربي  “، على أنه “الحل الوحيد الجاد والواقعي والقابل للتطبيق لحل هذا النزاع، ووضع حد لمعاناة صحراووي تندوف، والجرائم التي ارتكبت باسمهم”

وشدد السيد موراغا على أن رسالة رئيس الحكومة الإسبانية إلى جلالة الملك هي أيضا “مرحلة مهمة لصالح السلام والتقدم في المنطقة المغاربية”.

وكان السيد بيدرو سانشيز قد أكد في الرسالة التي وجهها إلى جلالة الملك بأن ” إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” المتعلق بالصحراء المغربية.

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”، مشددا على “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.

وردا على رسالة بيدرو سانشيز، أكد المغرب أنه يثمن عاليا المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية.

Read Previous

طنجة: الجمارك تحجز كمية كبيرة من السجائر ومادة المعسل ومخدر الشيرا

Read Next

أكاديمي أرجنتيني: رسالة بيدرو سانشيز إلى جلالة الملك تعزز موقف المغرب بشأن قضية الصحراء