رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان يكشف معلومات صادمة في ملف نجلاء الفيصلي ومحمد زيان

كشف رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، عادل تشيكيطو عن معلومات صادمة، حين قال خلال الندوة الصحفية التي نظمت عشية اليوم الإثنين 31 يناير، إن محمد زيان كان طلب من السيدة نجلاء الفيصلي مرافقته إلى غرفته لقضاء ليلة معه.

وأكد تشيكيطو في الندوة المنظمة من طرف كل من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان و”جمعية عدالة” و”الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، وبحضور ومؤازرة دفاع السيدة “نجلاء”، أنه فوجئ بأكاذيب وافتراءات زيان، حين أنكر أي علاقة له بنجلاء الفيصلي، مشيرا (أي عادل تشيكيطو) أنه يعرف جيدا العلاقة المهنية التي كانت تجمع نجلاء الفيصلي ومحمد زيان.

وتساءل رئيس العصبة المغربية لحقوق الانسان، الم يكن المحامي زيان يؤازر السيدة نجلاء الفيصلي أمام المحاكم الإماراتية؟! وكيف تحولت هذه المؤازرة نصب من طرف زيان على موكلته نجلاء، ومحاولة ابتزازها جنسيا؟!

وأوضح عادل تشيكيطو أنه لم يكن أمام السيدة نجلاء الفيصلي سوى اللجوء إلى القضاء لمواجهة المحامي زيان، الذي لم يتوقف عن التشهير بها علر مجموعة من المواقع، وهي ممارسات كيف لها أن تليق بوزير حقوق إنسان سابق ونقيب ومحام!

وفي سياق مداخلته، استنكر عادل تشيكيطو الأساليب المنحطة لمحمد زيان، الذي يعمد إلى تسييس الملفات على هواه ومزاجه، ودعاه إلى ضرورة احترام مؤسسة القضاء.

وشدد تشيكيطو على أن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان و”جمعية عدالة” و”الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، وغيرها من الهيئات والتنظيمات الحقوقية، تبحث عن الحقيقة في ملف السيدة نجلاء الفيصلي، مشيرا إلى الفرق الشاسع بين الدعوى المرفوعة ضده من طرف السيدة نجلاء وبين تلم المرفوعة ضده من طرف وزارة الداخلية.

https://www.agora.ma/29/01/2022/هيئات-حقوقية-ودفاع-نجلاء-الفيصلي-ينظ/


Read Previous

تارودانت: المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يواصل تأمين جودة تزويد المدن والقرى بالطاقة الكهربائية

Read Next

نجلاء الفيصلي تؤكد تعرضها للتحرش ولمحاولة الابتزاز الجنسي من طرف زيان خلال ندوة صحفية