شريط الأخبار :

كرواتيا تشيد بريادة الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس

زغرب: كرواتيا والمغرب يجددان تأكيد التزامهما بتعزيز شراكتهما

مولدافيا تدعم مخطط الحكم الذاتي وتعتبره الأساس الأكثر جدية ومصداقية لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية

فيديو: ردا على إجراءات الجزائر..الإليزي يطرد 12 موظفا من الشبكة القنصلية والدبلوماسية الجزائرية

الرباط: رئيس برلمان أمريكا الوسطى يجدد التأكيد على دعم الوحدة الترابية للمملكة

بيان الخارجية الفرنسية: فرنسا تجدد تأكيد موقفها الثابت الداعم لسيادة المغرب على الصحراء

المغرب-إستونيا: إرادة مشتركة من أجل شراكة مُعززة

الصحراء المغربية: إستونيا تجدد تأكيد دعمها لمخطط الحكم الذاتي كأساس جيد جاد وموثوق لحل متوافق بشأنه بين الأطراف

باريس: بوريطة وبارو يتطلعان بارتياح لعقد اجتماع رفيع المستوى في المغرب خلال الخريف المقبل

فرنسا تشيد بالتزام المغرب برهانات السلام والاستقرار والتنمية في المحافل متعددة الأطراف

الصندوق الأسود للطائرة المصرية يؤكد تصاعد الدخان على متنها قبل تحطمها

كشفت لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة مصر للطيران في البحر المتوسط أنها نجحت في استخلاص المعلومات من مسجل البيانات.

وقالت اللجنة إن البيانات تؤكد التحذير الآلي حول تصاعد الدخان من المرحاض والجزء الأمامي من مقصورة القيادة. أعلن محققون مصريون الأربعاء (29 يونيو 2016) أن تحليل أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي تحطمت في ماي الماضي في البحر المتوسط يؤكد انطلاق أجهزة الإنذار للتحذير من الدخان قبل سقوطها.

وقالت لجنة التحقيق إن “البيانات المسجلة تؤكد التحذير الآلي لجهاز الاتصالات حول تصاعد الدخان في المرحاض” والجزء الأمامي من مقصورة القيادة. وتراجعت فرضية الهجوم التي اقترحتها مصر في البداية لصالح حادث فني نظرا للمعلومات حول انطلاق تحذيرات آلية تشير إلى تصاعد الدخان في الطائرة. وعثر على الصندوقين الأسودين للطائرة وهي من طراز ايرباص ايه 320 منتصف يونيو وينتظر ان يساعدا في تحديد أسباب تحطمها.

وأعلنت لجنة التحقيق تفريغ محتويات جهاز مسجل معلومات الطائرة بنجاح وأوضحت المعلومات الأولية تصاعد دخان في دورة مياه الطائرة. وجاء في البيان رقم 19 والذي أصدرته اللجنة أنه “تم بنجاح تحميل البيانات الخاصة بجهاز مسجل معلومات الطيران “إف دي آر” الخاص بالطائرة ” إيه 320″ المنكوبة وجارى الإعداد والتحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة تمهيداً للبدء في مرحلة القراءة والتحليل”.

وتشير المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ إقلاع الطائرة من مطار شارل ديغول حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37000 ألف قدم مكان وقوع الحادث. وتتوافق البيانات المسجلة على الجهاز مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة، والتي تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة “أفيونكس”. وتحطمت الطائرة أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة في 19 ماي بين كريت والساحل الشمالي لمصر بعد أن اختفت فجأة من شاشات الرادار، لأسباب لا تزال غير واضحة، وعلى متنها 66 شخصا بينهم 40 مصريا هم 30 راكبا و10 من أفراد الطاقم فضلا عن 15 فرنسيا.

Read Previous

كأس الكاف: الفتح الرباطي يتعادل أمام مضيفه النجم الساحلي

Read Next

تضامن دولي وعربي مع تركيا بعد اعتداءات مطار إسطنبول