جمعية بمدينة تمارة تطلق حملة لمحاربة الشغب بجهة الرباط

 

نظمت جمعية آباء وأولياء التلاميذ للثانوية الاعدادية المنفلوطي بمدينة تمارة، ندوة رياضية حول موضوع "محاربة الشغب بالملاعب"، الندوة التي احتضنتها مساء اليوم الجمعة، قاعة المؤتمرات والندوات بالمنفلوطي بمدينة تمارة، عرفت مشاركة مجموعة من اللاعبين الدوليين، كاللاعب السابق لفريق الجيش الملكي "عبد الواحد الشمامي"، واللاعب "مصطفى بيضوضان" الذي لعب لفرق الفتح الرباطي وفريقي الوداد والرجاء، إضافة إلى الدولي السابق والإطار الوطني "حسن فاضل"، واللاعب "بوعبيد بودن"، و"ادريس باديدي"، ومجموعة من الفعاليات المدنية، الندوة عرفت حضورا مكثفا.

وخلصت نقاشات هذه الندوة التي تناولت ملف الشغب الذي صار مؤرقا، إلى الخروج بالعديد من التوصيات منها، ضرورة الحفاظ على جمالية المدن بحذف الكتابات الحائطية والابتعاد عن التعصب واحترام الآخرين وتقليد المشجعين الأوربيين في طريقة دعمهم لفرقهم مع نشر الروح الرياضية كعنصر أساسي في الممارسة الرياضية.

كما أكد الحاضرون على ضرورة القيام بحملة تحسيسية بأبواب الملاعب الرياضية تحت شعار: "شجع بلا ما تخرب"، وتنظيم قافلة بجل الثانويات بجهة الرباط.

هذا، وتم خلال هذه الندوة تعيين اللاعبين الدوليين السابقين كسفراء لمناهضة الشغب بالملاعب كما تم خلالها توقيع اتفاقية بين جمعية الآباء وفصيل المتمردون الزرق المشجع لنادي اتحاد تمارة.

Read Previous

أخير أحمد شوقي يطلق الاغنية المنتظرة Kayna Wla Makaynach – كاينة ولا ماكيناش

Read Next

أمير المؤمنين يدشن بالرباط معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات