Gitex Global: هواوي تطلق سلسلة من حلول التحول الرقمي والذكي للصناعة

شاركت هواوي، باعتبارها الراعي الماسي للحدث، في معرض GITEX GLOBAL 2024، الذي يعد من أكبر معارض التكنولوجيا في العالم، والذي انعقد خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر، تحت شعار: «تسريع الرقمنة الذكية في المجال الصناعي». وتميز اليوم الأول من الحدث بتنظيم هواوي لقمة التحول الرقمي والذكي للصناعات، حيث كشفت عن الحلول التي طورتها بشراكة مع مختلف شركائها في عشرة قطاعات متنوعة، كالخدمات العمومية والنقل والمالية والطاقة الكهربائية والبترول والغاز والمعادن وتجارة التجزئة والتعليم والصحة. وتتوخى هذه الحلول، التي كانت مصحوبة بسلسلة جديدة من المنتجات الأساسية، تسريع التحول الرقمي والذكي للزبناء.

تبتكر هواوي باستمرار لتدعم تطوير الزبناء والشركاء والمهارات

في بداية أشغال القمة، ألقى السيد لي بينج، نائب أول لرئيس هواوي والرئيس المكلف بمبيعات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خطابا افتتاحيا قال فيه: «لقد قمنا بتضافر جهودنا في المجالات المتعلقة بالشبكات والتخزين والحوسبة والسحابة والطاقة. ونعمل مع شركائنا من أجل بناء بنية تحتية رقمية وذكية جديدة». 

وتحدث لي بينج عن تنفيذ هندسة هواوي المرجعية للتحول الذكي للصناعات، والتي توفر حلولا قابلة للملاءمة، مع توفير أزيد من 100 دراسة حالة في مختلف القطاعات.

كما أكد أيضا التزام هواوي إزاء منظومة شركاء متوازنة، مرتكزة على الانفتاح والمنفعة المتبادلة. وأضاف: «نشجع على الابتكار عن طريق التعاون مع الشركاء المحليين من خلال 14 من مختبراتنا المفتوحة (OpenLabs) عبر العالم. وفي هذا الإطار، أود الإشارة إلى أننا طورنا أزيد من 20 من الحلول مع أكثر من 30 شريكا في الإمارات العربية المتحدة بهدف الاستجابة لاحتياجات الصناعات المحلية»

وتابع لي بينج حديثه موضحا كيف أن هواوي تبتكر باستمرار بهدف أن توفر لشركائها حلولا خفيفة، ومنتجات قابلة للتسويق، وخدمات مواكبة من البداية إلى النهاية، بالإضافة إلى منصات رقمية فعالة، قصد مساعدتهم على تقديم دعم أكثر استقلالية وبساطة ونجاعة للمقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وختم مداخلته بالتأكيد على المجهودات التي تبدلها هواوي في مجال تطوير المهارات الرقمية المحلية وتعزيز المنظومة القطاعية، وقال: «أود التأكيد، على أن هواوي على أتم الاستعداد لتوحيد قواها، مستقبلا، مع المزيد من الزبناء والشركاء من أجل النهوض بالتحول الرقمي والذكاء في المجال الصناعي».

تسريع الرقمنة والذكاء في الصناعة من أجل طفرة نوعية في الإنتاجية

من جانبه، أشار ليو شين، نائب أول لرئيس هواوي والرئيس المكلف بمبيعات الشركات، في خطابه إلى أن الذكاء الاصطناعي وشبكات الجيل الخامس المتقدم 5G-A يشكلان محركات الثورة الصناعية الرابعة، والتي ترتبت عنها حدوث طفرة مهمة في الإنتاجية. ومع ذلك فإن التحديات في مجال البنيات التحتية والمنظومات القطاعية والمهارات لا تزال قائمة.

وتعتزم هواوي الاستفادة من خبرتها في ميادين الربط بالأنترنيت والتخزين والحوسبة والسحابة لتمكين الصناعات من اعتماد التكنولوجيات المتقدمة.

فضلا على ذلك، تعتزم هواوي تسريع تطبيق التكنولوجيات المتقدمة في مختلف السيناريوهات الصناعية من أجل إيجاد حلول للمعوقات التي تصادفها الشركات في تحولها الرقمي والذكي. لهذا الغرض، أصدرت هواوي الكتاب الأبيض حول تكثيف ممارسة الرقمنة والذكاء الصناعي، الذي يحتوي على أزيد من 100 نموذج نجاح في أكثر من 20 قطاعا، والتي قدمها كتجارب مرجعية للزبناء في سعيهم الخاص لإنجاز تحولهم الرقمي.

إضافة إلى ذلك، تعتزم هواوي تعزيز نظامها للتعاون مع الشركاء والرامي إلى تطوير منظومة للمهارات الرقمية. بهذا الصدد، قامت هواوي بتعاون مع مؤسسة البيانات الدولية (IDC) بتطوير “مؤشرالرقمنة العالمي” (GDI)، بهدف توفير مؤشرات تقييم نوعية للمجهودات المبذولة في مجال التحول الرقمي.

بناء بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الجيل الجديد لتعزيز أسس التحول الرقمي والذكي

أكد السيد دافيد سي، نائب الرئيس المكلف بترويج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحلول التسويق لدى هواوي، على الأهمية التي يكتسيها توفر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات القوية في تمكين الشركات من الازدهار في عصر الذكاء الاصطناعي. وأبرز استراتيجيتين أساسيتين في هذا المجال: دمقرطة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتسريع مردوديتها. وقال: «فقط، من خلال تعاون وثيق مع زبنائنا وشركائنا يمكننا أن نجلب الذكاء الاصطناعي بشكل فعلي إلى جميع الصناعات».

وتقترح هواوي أربعة مبادئ لتبسيط البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات: تسهيل الإدماج والوصول والاستخدام والتطوير، ما يجعل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات متاحة وفي متناول مختلف القطاعات، بما فيها المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وتبقى هواوي ملتزمة بالابتكار وتطوير حلول خاصة لفائدة الصناعات بهدف الاستجابة إلى الاحتياجات المتنوعة للزبناء. وخلال القمة، كشفت هواوي عن حلول التحول الرقمي في عشرة قطاعات، خاصة السحابة الحكومية الوطنية، والحلول الذكية لقطاع البترول والغاز. ومن جاب آخر تستهدف هواوي تسهيل اعتماد البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إطلاق منتجات أساسية وعروض ودية من قبيل هواوي eKit، مسهلة من خلال ذلك الإدماج والاستعمال من طرف الزبناء والشركاء.

لننمو معا وننجح في عصر الذكاء الاصطناعي

يوفر إطار “SHAPE” لشركة هواوي الدعم لشركائها في خمس ميادين أساسية: الحفاظ على الريادة، الابتكار المشترك، تطوير القدرات، تجربة التعاون، وفرص النمو. وقال ارنست زانج، الرئيس المكلف بالشركاء العالميين والتسويق والتوزيع لدى الشركات: «نتعاون مع شركائنا من أجل بناء ثقافة متمركزة حول الزبون، من الحرص على مبدأ الفائدة المتبادلة كجسر، والنزاهة كأساس، والقواعد كضمانة، بهدف إعطاء الأفضلية لإرساء بيئة تجارية صحية لننمو معا ونساعد زبنائنا على إنجاح تحولهم الرقمي والذكي».

استعراض الممارسات المبتكرة في مجال التحول الرقمي والذكي

على مساحة تناهز 1400 متر مربع، جسد فضاء عرض هواوي إدماج التكنولوجيا الذكية في عدة قطاعات، بالارتكاز على مخططها المرجعي للتحول الذكي، الشيء الذي مكن الزوار من اكتشاف مجموعة واسعة من الممارسات الدولية في مجال التحول المبتكر.

ينعقد جيتكس جلوبال 2024 في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر. وتوجد أروقة هواوي في المواقع B10 وB20 في الجناح 22 من المعرض.

للمزيد من المعلومات، ندعوكم إلى زيارة الموقع: https://e.huawei.com/ae/events/branding/gitex

Read Previous

تساقطات مطرية قوية وأخرى ثلجية وطقس بارد مرتقب من الاثنين إلى الأربعاء بعدد من مناطق المغرب