‘أتاليار/Atalayar’ الإسبانية: حموشي أشهر قائد ورمز طبع تاريخ الأمن بالمغرب

خصصت صحيفة “أتاليار/Atalayar” الإسبانية ملفا مطولا للحديث عن عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، واصفة إياه بأشهر قائد ورمز طبع تاريخ الأمن بالمغرب.

وكتبت الصحيفة أنه ومن خلال نهج جريء في الحكامة، نجح عبد اللطيف حموشي في إحداث ثورة في نظام الشرطة، وتعزيز الاستقرار وجعل المغرب أكبر قوة أمنية في منطقته ولاعبا رئيسيا في الحرب الدولية ضد الجريمة المنظمة والإرهاب.

وأوردت الصحيفة ذاتها أن مدير المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، استرشد برؤية استراتيجية حقيقية لا تهدف إلى ضمان حماية المواطنين فحسب، بل أيضا إلى المساهمة في الاستقرار الإقليمي والدولي.

وبذلك، فإن حموشي يمثل اشعاع وفعالية الأمن المغربي من خلال إحداث ثورة في النظام برمته، وجعل المغرب لاعبا رئيسيا في الاستراتيجيات الدولية لمكافحة التهديدات المعاصرة، مثل الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

وأوضحت “أتاليار” أن الرؤية الطموحة التي دشن بها حموشي الإصلاحات الكبرى لأجهزة الأمن المغربية، ارتكزت على مبادئ الابتكار والاستباقية والتعاون وتبادل المعلومات وتدريب قوات الأمن الوطني.

وأحدثت خطة المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ثورة في المنظومة برمتها من خلال تطوير مقاربة مندمجة ومتعددة الأبعاد للأمن الوطني والاستقرار الإقليمي، لا تغفل البعد الإنساني والوقائي من خلال تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي.

ووصفت الصخيفة ذاتها، هذه الخطة بأنها نهج شمولي يحرص قائده اللامع على تعزيز ركائز أمة تساهم في الحفاظ على السلام والأمن ليس لمواطنيها فحسب، بل للمجتمع الدولي أيضا.

(تفاصيل أكثر قريبا..)

Read Previous

وزارة الصحة: تسجيل حالة إصابة مؤكدة بجدري القردة في المغرب

Read Next

مندوبية السجون تفند على ادعاءات المفرج عنه سليمان الريسوني المدلى بها لجريدة أجنبية