بعثة المنظمة الدولية للهجرة: 11 ولاية في السودان بحاجة ماسّة للمساعدات جراء الفيضانات

أكدت بعثة المنظمة الدولية للهجرة في السودان أن 11 ولاية في البلاد تعاني من الدمار نتيجة الفيضانات التي حالت دون وصول المساعدات المنقذة للحياة إلى آلاف الأشخاص.

وحذر رئيس بعثة المنظمة الاممية، محمد رفعت ، في تصريحات صحفية أمس الاثنين، من أن السودان يعاني من العديد من الكوارث المتداخلة، منها نقص المساعدات والاقتتال بين طرفي النزاع، حيث إن هناك أكثر من 7ر10 مليون نازح داخلي في جميع الولايات يعانون من نقص الغذاء بالإضافة إلى الفيضانات التي شهدتها البلاد خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، فضلًا عن انقطاع الطرق وصعوبة وصول المساعدات إلى أكثر من 11 ولاية من بين 18 ولاية، خاصة في الشمال والجنوب.

وقال المسؤول الاممي إن عمال الإغاثة يكافحون في ظل ظروف مستحيلة للوصول إلى المحتاجين للمساعدات، مشيرا الى أنه من إجمالي 7ر2 مليار دولار طلبتها الأمم المتحدة كمساعدات للسودان، لم يصل منها إلا أقل من 30 بالمائة.

يذكر أنه منذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حربا خلفت نحو 13 ألفا و100 قتيل، حسب الأمم المتحدة. ووفقا لآخر تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، فقد أدت الحرب إلى لجوء نحو مليوني شخص إلى دول الجوار خاصة مصر وإثيوبيا وتشاد وأريتريا وجنوب السودان. وبلغ العدد الإجمالي للنازحين في السودان منذ اندلاع القتال منتصف أبريل 2023 نحو 7.3 مليون شخص، حسبما أفادت الأمم المتحدة.

Read Previous

توقعات أحوال الطقس بالمغرب

Read Next

الرباط: توقيف شخص من بين محسوبين على ألتراس فريق كروي اعتدوا لفظيا على شخص وتهديده بتعنيفه