إدارة سجن ‘العرجات 1’ ترد على بلاغ عائلة السجين محمد زيان

أصدرت إدارة سجن ‘العرجات 1’ بيانا توضيحيا ردا على بلاغ منسوب إلى عائلة السجين محمد زيان، المعتقل بالسجن المذكور، وكذا على التصريح المصور لابنه ومحاميه في نفس الوقت.

وكشفت إدارة سجن ‘العرجات 1’ للرأي العام توضيحات التالية:

تؤكد إدارة المؤسسة أن السجين المذكور قد تقدم صباح يومه الجمعة بإشعار مكتوب بخط يده يعلن من خلاله توقيفه للإضراب عن الطعام الذي كان قد دخل فيه منذ يوم أمس، حيث تسلم وجبته الغذائية وطلب من الموظف المسؤول تسخينها، كما قام بتناولها في حينه.

وخلال استفادة السجين المذكور من زيارة ابنه ومحاميه في نفس الآن، قام هذا الأخير بمعاتبة والده والصراخ في وجهه مطالبا إياه بالتراجع عن قراره بتعليق الإضراب عن الطعام، وهو عكس ما جاء في تصريحاته والبلاغ المنسوب لعائلة السجين المذكور.

⁠أما في ما يخص نفي واقعة رمي السجين المشار إليه للطعام أمام الموظف المسؤول عن توزيع الوجبات الغذائية، فإن إدارة المؤسسة تؤكد أن الواقعة مثبة بكاميرات المراقبة الموجودة داخل المؤسسة، وأنها كانت موضوع مراسلة للجهات القضائية المعنية.

⁠ختاما، تؤكد إدارة المؤسسة على أن ما يقوم به ابن ومحامي السجين المذكور ما هو إلا محاولة لإلباس والده لباس الضحية في مسرحية مكشوفة، وأن هذه التصرفات لا طائل منها.

Read Previous

توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف لاستغلال الهوية الرقمية وخدمة منصة ‘الثقة الوطنية’ من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل

Read Next

سلا: توقيف شخص احتجز قاصر واعتدى عليها بالسلاح الأبيض