أكادير: توقيف 3 أشخاص لتورطهم في حيازة وترويج المؤثرات العقلية

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، مساء اليوم الإثنين، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 21 و25 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني أنه تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي بمدخل مدينة أكادير، مباشرة بعد وصوله على متن حافلة للنقل الطرقي قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل أمتعته عن العثور على 4500 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار في المخدرات.

وكشف المصدر نفسه، أن البحث في هذه القضية، قاد إلى توقيف المشتبه فيهما الباقيين على مستوى محطة للخدمات بالمنطقة القروية “الدراركة”، بضواحي مدينة أكادير، وهما بصدد انتظار تسلم شحنة الأقراص المخدرة المحجوزة، كما تم حجز دراجة نارية من الحجم الكبير كانا يستعملانها في تنقلاتهما.

إلى ذلك، تم وضع المشتبه فيهم الثلاثة رهن الحراسة النظرية وفق البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر ومسالك تهريب هذه الشحنات المخدرة المحجوزة، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

Read Previous

الملك يهنئ فاطمة الزهراء المنصوري بمناسبة انتخابها منسقة للقيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة

Read Next

رئيس الجمعية الوطنية الانتقالية للغابون يجدد التأكيد على موقف بلاده الثابت والداعم للوحدة الترابية للمملكة ولمغربية الصحراء