عمدة باريس فخورة بعمدة الرباط وبالتطور الذي يشهده المغرب

استقبلت آن هيدالغو، عمدة مدينة باريس، بمقر بلدية العاصمة الفرنسية، أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، على هامش اللقاء السنوي للجمعية الدولية للمدن الفرنكوفونية، وذلك يوم الخميس 28 أبريل الجاري.
وخلال هذا اللقاء، الذي آتى بطلب من عمدة باريس، رحبت هيدالغو بعمدة مدينة الرباط، وأكدت أنها فخورة بكون امرأة أصبحت على رأس عمودية عاصمة المملكة، كما عبرت عن إعجابها بالتقدم الكبير الذي يعرفه المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وعلى اعتزازها بالمشاريع المهيكلة التي تم تدشينها في مختلف مدن المملكة.


ومن جهتها عبرت غلالو عن اعتزازها بكونها أول امرأة عمدة بالعاصمة الرباط، وهي مسؤولية ليست سهلة بالنظر لما تعرفه الرباط من أوراش مهيكلة في إطار المشروع الملكي الرباط عاصمة الأنوار.

هاته المشاريع التي أضحت نموذجا في المنطقة، حيث تعرف الرباط زيارة العديد من الوفود من مختلف الدول للاستفادة من تجاربها في ميدان المساحات الخضراء والسقي بالمياه المعالجة، ومن مجموعة من الأوراش المفتوحة.


كما هنأت عمدة الرباط السيدة هيدالغو على تجربتها المتميزة على رأس عمودية باريس لولايتين متتاليتين، وهو دليل على الثقة التي وضعت فيها ساكنة العاصمة الفرنسية، كما أشادت بالعمل الجبار التي تقوم به بخصوص محاربة التغيرات المناخية، وكذلك للجانب الثقافي الذي توليه أهمية كبرى.


وفي الختام، نوهت السيدة غلالو، بعمل الجمعية الدولية للمدن الفرنكوفونية، والذي ترأسه السيدة آن هيدالغو، نظرا لما توفره من إمكانية العمل والتعاون بين مختلف المدن المنضوية تحت الجمعية، مما من شأنه خلق جو من التعاون وربط جسور الشراكة بين الدول الاوروبية والافريقية.

Read Previous

قناة الثامنة.. التواصل والانفتاح علـى الشـركـاء والفاعلـيـن بالقطاع يساهم فـي إيجاد حلول تضمن جودة الإنتاج

Read Next

نص الرسالة التي وجهها الملك إلى المشاركين في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية