الشاعر السوري حذيفة العرجي يقاضي صناع مسلسل “رسالة الإمام”

كشف الشاعر السوري حذيفة العرجي، عن اتخاذه للإجراءات القانونية اللازمة ضد صناع مسلسل “رسالة الإمام” الذي يُعرض في سباق الدراما الرمضانية الحالي.

وقال العرجي، في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “أبدأ بعون الله وإذنه وبعد استشارة الأصدقاء ومن أثق برجاحة عقولهم من أهل الأدب والفكر، التحرك في عمل وكالة للمحامي جمل عبدالحميد، لرفع (دعوى تعويض) عن حقوقي الأدبية والنفسية في المحكمة الاقتصادية المصرية، ضد صناع مسلسل رسالة الإمام”.

وأضاف الشاعر السوري: “أوكلت الصديق الشاعر الدكتور مجدي معروف بمتابعة الأمر، وعمل ما يلزم، راجيًا من الله التوفيق”.

وكان الشاعر السوري حذيفة العرجي، قد اتهم صناع مسلسل “رسالة الإمام” الذي يتناول حياة الإمام الشافعي، بسرقة أشعاره ونسبها للإمام، واصفًا ذلك بـ”الجهل”.

وشارك حذيفة العرجي مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على “تويتر” يظهر خلاله الفنان خالد النبوي في مشهد من “رسالة الإمام”، وهو يقول أبيات شعر.

وعلّق العرجي قائلًا: “يُرسل بعض الأحبة القراء رسائل بمقطع للممثل خالد نبوي وهو يؤدي دور الإمام الشافعي في مسلسل يُعرض هذه الأيام، وفي المقطع يتغنى الممثل وممثلة معه ببيتين لي من أوائل ما كتبت قبل عشر سنوات، وذلك على أنهما للشافعي رحمه الله”.

وأضاف العرجي في تعليق على التدوينة: “البيتان شهيران، ولطالما نُسبا للشافعي ولطالما وضّحت هذا الخطأ، وسبق أن قلت: الإمام أحق بهما منّي، وهو أكبر من كلّ قولٍ يُنسب إليه”.

Read Previous

قصف إسرائيلي يستهدف سوريا

Read Next

تجريد إندونيسيا من تنظيم مونديال الشباب بعد رفضها استضافة “إسرائيل”