شريط الأخبار :

الرحالة حارث الشريقي والمغامرات حول العالم


حارث بن منصور الشريقي شاب عماني جذب متابعيه عبر حسابه الخاص على تطبيق ” إنستغرام ” في عبارته الشهيرة ” سافر اكثر مما سافر السندباد ” وزيارته لأكثر من 40 دولة .
لحق الرحالة حارث الشريقي شغفه في الترحال والسفر وحبّه للمغامرة حيث بدأ ذلك في رحلاته البريّة إلى بعض دول الخليج لينتقل بعدها عام 2011 إلى السفر نحو تايلند وتبدأ أولى مغامراته .
يشدّد الرحالة حارث الشريقي على أن إختياراته للدول التي يزورها يعتمد على ميوله في حب المغامرة حيث يختار الدول التي فيها أنشطة مثل هايكنج ، رحلات سفاري وغيرها من المغامرات التي تحتوي على مخاطر عدة .
ويؤكّد الرحالة حارث الشريقي أنه يمكننا السفر بميزانية قليلة وهو ما إكتسبه من خبرة بعد زيارته لأكثر من 40 دولة كان بينها المكسيك ، أوروبا ، أميركا ودول عدّة في أفريقيا حيث أصبح يعتمد على نفسه أكثر في إختيار الحجوزات وغيرها . 
يعتبر الرحالة حارث الشريقي أن أكثر دولة أحبّها هي تنزانيا لأن ما وجده في أفريقيا مختلف تماماً عن الدول الأخرى ، هو يميل إلى ثقافات الشعوب وجمال الإنسان حيث وجد أن الإنسان الأفريقي هو الأفضل خصوصاً بعد أن تعايش مع قبيلة ” الماساي ” وتعرّف على ثقافتهم المختلفة  .
أما عن التحديات التي يواجهها ، أكّد الرحالة حارث الشريقي أن التحدي الأكبر له ولغيره من الرحالة هو التواصل إذا كان لا يفقه لغة أهل البلد ، كثير من الناس يواجهون صعوبة إذا كانت الدولة التي يزورونها تتكلّم غير اللغة الإنكليزية أو العربيّة بطبيعة الحال.

حارث الشريقي Harith AlShereiqi (@traveler_harith) • Photos et vidéos Instagram

Read Previous

جمعية نادي الرماية الرياضية بن جرير تعقد جمعها العام

Read Next

كندا: جريدة الصحافة الإلكترونية تستقسي آراء الناس حول رجل السنة بالنغرب ووقع الاختيار على الحموشي