الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي: المغرب ملتزم بتنمية إفريقيا

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين ابراهيم طه، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب ملتزم بتنمية إفريقيا، مبرزا أهمية الخبرات التي راكمتها المملكة في بعض الميادين بالنسبة للقارة.

وقال السيد حسين إبراهيم طه ، خلال لقاء صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، في ختام مباحثاتهما، إن إفريقيا بحاجة إلى خبرات المغرب، لا سيما في مجال الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن القارة تعول كثيرا على المملكة.

وأضاف أن “هناك إرادة في المغرب للمساعدة ويكون إلى جانب أشقائه” في إفريقيا، مثمنا الدور الذي تضطلع به المملكة في القارة الإفريقية.

كما أشار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى أن إفريقيا ، ولا سيما منطقة الساحل ، تحتاج إلى المساعدة لمحاربة الإرهاب.

من جهة أخرى، أكد السيد حسين إبراهيم طه على أهمية أن تتباحث منظمة التعاون الإسلامي مع بلدان مثل المغرب، خاصة في ظل الظروف “العصيبة للغاية” التي يمر بها العالم.

كما تطرق إلى آخر مستجدات الوضع في اليمن، مشيرا إلى تحسن الأوضاع في هذا البلد بعد انخراط جماعات معينة في عملية السلام.

وتناول الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أيضا الاهتمام الذي أبدته بعض الدول مثل الولايات المتحدة وروسيا للتعاون مع المنظمة، لا سيما في هذه الظرفية الدولية الصعبة.

Read Previous

لجنة الـ24/الصحراء المغربية: كوت ديفوار تؤكد أن مخطط الحكم الذاتي هو الحل القائم على التوافق

Read Next

نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي تشيد بريادة الملك محمد السادس على صعيد القارة الإفريقية