اتحاد نقابات الموسيقى العربية يكرم المنظمة الدولية للحوكمة المحلية

 احتضنت العاصمة التونسية خلال الفترة ما بين الــ 26 والــ 29 من ماي المنصرم، فعاليات المؤتمر التأسيسي لاتحاد نقابات الموسيقى العربية، وذلك بحضور مشاركين ممثلين عن أزيد من 12 دولة عربية، هي: المملكة المغربية، مصر، ليبيا، موريتانيا، لبنان، فلسطين، السودان، العراق، الأردن، المملكة العربية السعودية، الكويت والبحرين، إضافة إلى دولة قطر كضيف شرف.

وجاءت أهداف هذا الاتحاد، لتوحيد صف النقابات الموسيقية العربية وإرساء مبدأ التضامن في ما بينها والدفاع عن المهن الموسيقية والفنانين والعازفين في كل البلدان المعنية.

هذا، وعرفت أشغال المؤتمر التأسيسي لاتحاد نقابات الموسيقى العربية تكريم عدة شخصيات فنية وثقافية، إلى جانب المنظمة الدولية للحوكمة المحلية في شخص رئيستها الدكتورة “أحلام العرفاوي”، حيث تسلم شهادة التكريم بالنيابة عنها، “لطفي البلعزي” عضو المنظمة، والذي سلمه إياها ماهر الهمامي رئيس نقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة في تونس.

وألقى “البلعزي” كلمة بالمناسبة، قدم من خلالها تعريفا بمهام المنظمة ودورها في السعي إلى تكريس أهداف التنمية المستدامة في إطار تشاركي بين الدولة والمجتمع المدني والخواص.

وكشف “لطفي البلعزي” في معرض كلمته، أن المنظمة تتطلع إلى ربط جسور التعاون مع اتحاد نقابات الموسيقى العربية، وهي “بصدد مواكبة أولى خطوات هذا الاتحاد.

Read Previous

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم لليوم الإثنين

Read Next

‘الشارقة للتراث’ يقيم ندوة عن التراث المغربي بـ’كتاب الرباط’