البدء في إيفاد آلاف من ضباط الشرطة المغربية إلى قطر لتأمين مونديال 2022

بمناسبة مونديال قطر 2022، تم توقيع اتفاقية تعاون بين دولة قطر والمملكة المغربية، تنص على إيفاد آلاف من ضباط الشرطة للمشاركة في تأمينهذا الحدث الكروي العالمي.

ودخلت الاستعدادات لكأس العالم FIFA المقبلة، التي ستقام في الفترة الممتدة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر في قطر، المرحلة النهائية.

ووفقا للتوقعات، سترحب دولة قطر، التي يقل عدد سكانها عن 3 ملايين نسمة، بحوالي 1.5 مليون من المشجعين عبر العالم، وهو تدفق جماهيري يعادل 50 في المائة من سكانها.

وأوردت جريدة “جون أفريك”، اليوم الإثنين، أن هذا يعتبر تحديا لوجستيكيا حقيقيا، وتحديا أمنيا بالدرجة الأولى، الأمر الذي دفع الدوحة إلى استخدام كل وسائلها، إضافة إلى توقيع اتفاقيات شراكة مع مجموعة من الدول للمساهمة في إنجاح كأس العالم لوجستيكيا وأمنيا، لذلك طلبت السلطات القطرية من المغرب الحصول على دعم في مجال المخابرات والأمن.

وكان عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني للمملكة المغربية، أجرى سلسلة لقاءات مهمة مع مسؤولين سامين بدولة قطر، الأربعاء 25 ماي المنقضي، على هامش زيارته لدولة قطر بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني “ميليبول قطر 2022” المخصص للأمن الداخلي للدول الذي يقام في الفترة ما بين 24 إلى 26 ماي الجاري.

وبحسب ما نشرته وزارة الداخلية القطرية عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، فقد استُقبِل السيد عبد اللطيف حموشي من طرف الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية دولة قطر، ثم استقبل بعدها من طرف مدير الأمن العام القطري سعد بن جاسم الخليفي، وجرى خلال هذه اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية بين دولة قطر والمملكة المغربية، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، لا سيما في المجالات الأمنية.

كما كشفت الصحف ووسائل الإعلام القطرية اهتمام الدولة القطرية ورغبتها فى الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الأمن خصوصا فيما يتعلق بتأمين مباريات كرة القدم لاسيما مع اقتراب تنظيم قطر لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث أكد رئيس الوزراء القطري حرص بلاده على أن يتم تنظيم هذا المونديال في “أرفع مستويات الأمن والأمان في تاريخ المونديالات”.

Read Previous

المعرض الدولي للكتاب بالرباط: إبراز أهمية القدس وفلسطين في خطب ورسائل أمير المؤمنين

Read Next

بنموسى يؤكد أن ورش النظام الأساسي الجديد لرجال ونساء التعليم يسير بخطى ثابتة