بعد إقصائه من المشاركة في كأس الكونفدرالية.. الماط يقرر مقاضاة جامعة الكرة

قالت مصادر مقربة من نادي المغرب التطواني أن الأخير يتدارس حاليا رفع دعوى قضائية ضد الجامعة الملكية لكرة القدم، لدى المحكمة الرياضية الدولية TAS في غضون اليومين المقبلين، مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن الماط هو من له الحق في المشاركة بعد تأهله إلى نهائي كأس العرش، وليس هناك أي سند قانوني، يعطي الأحقية للجامعة باتخاذ قرار مشاركة بركان بدل تطوان في الكونفدرالية، حسب ما نشره موقع اليوم 24.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت، قبل أسبوعين، أن المغرب سيكون ممثلا بفريقي نهضة بركان والجيش الملكي في مسابقة كأس الكونفدرالية الموسم المقبل.

ووفق بلاغ للجامعة، فإن اختيار نهضة بركان جاء استنادا إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالإضافة إلى الاستعانة باستشارة قانونية من مكتب دراسات معتمد، في شأن الفريق المصاحب لفريق الجيش الملكي في كأس الإتحاد الإفريقي.

وتابعت الجامعة أنه بالنظر لعدم إجراء المباراة النهائية لمنافسات كأس العرش، وتحديد الكاف يوم 15 غشت 2021 تاريخ كحد أقصى لإجراء قرعة المسابقات الإفريقية، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى الأولية لترتيب البطولة الاحترافية INWI 1، وبالتالي اختيار نهضة بركان رابع البطولة، بدل المغرب التطواني أحد طرف نهائي كأس العرش.

وشدد ذات البلاغ، على أن فريق مولودية وجدة هو من سيمثل المغرب في كأس العرب الموسم المقبل، بعد احتلاله للمركز الخامس خلال الموسم المنصرم، فيما سيحدد الفريق الثاني خلال الاجتماع الذي ستعقده الجامعة والإتحاد العربي لكرة القدم يوم 20 غشت 2021.

Read Previous

علي السيعماري: ثورة الملك والشعب راسخة في الذاكرة الجماعية المغربية

Read Next

تونس.. رجل يذبح زوجته وابنيه ثم ينتحر