فيديو: المفوض الأممي لحقوق الإنسان: المغرب نموذج يحتدى به في مكافحة التطرف
تُخطط أمازون لإطلاق خدمة بث موسيقى مجانية مدعومة بالإعلانات على غرار سبوتيفاي، وتجري الشركة محادثات لإطلاق الخدمة من خلال مكبرات “إيكو” المدعومة بمساعدها الصوتي “أليكسا”.
ويمكن للخدمة أن تتاح في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، ما يجعلها منافساً مباشراً لسبوتيفاي، وأبل ميوزك، وفق ما نقلت البوابة العربية للأخبار التقنية، أمس الثلاثاء.
وللحصول على ترخيص للموسيقى المجانية، عرضت أمازون الدفع بشكل مبدئي لشركات التسجيلات مقابل كل بث، بغض النظر عن الإعلانات التي تبيعها أمازون.
وتملك أمازون خدمتين موسيقيتين مختلفتين، وقد تؤدي الخدمة الثالثة إلى إرباك المستخدمين، إذ تقدم الشركة أمازون ميوزيك Amazon Music، وهي ميزة إضافية لخدمة Amazon Prime، لكنها تتشابه مع الخدمة الجديدة من حيث توفيرها قائمة محدودة من الأغاني.
كما تبيع أمازون أيضاً خدمة موسيقى باشتراك شهري Amazon Music Unlimited تكلف 10 دولارات شهريا، مع مكتبة موسيقية أكبر بكثير، لكن أعضاء خدمة Amazon Prime يدفعون 8 دولارات شهرياً فقط، وهناك خيار بـ 4 دولارات شهرياً للذين يستمعون فقط عبر مكبر صوت واحد من أجهزة Echo.