شريط الأخبار :

جمهورية الرأس الأخضر تجدد التأكيد على موقفها الثابت الداعم للوحدة الترابية ولسيادة المغرب على كامل ترابه

بوريطة: محاولة دخول برلمانيين أوروبيين للعيون غير قانونية هي محاولة تشويش ليس لها أي تأثير

ولد الرشيد: زيارة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي لمدينة العيون علامة فارقة في تاريخ العلاقات المغربية-الفرنسية

فيديو: رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يحل بالعيون في إطار زيارته للمغرب

فيديو: رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يلتقي عددا من كبار المسؤولين المغاربة

فيديو: تفاصيل الخبرة التقنية لمحجوزات الخلية الارهابية المرتبطة ب’داعش الساحل’

فيديو: كواليس تفكيك الخلية الارهابية المرتبطة ب’داعش الساحل’

فيديو: مدير ‘البسيج’ يكشف أن الخلية الإرهابية المفككة كانت مشروعا استراتيجيا لـ’ولاية داعش بالساحل’ لإقامة فرع لها بالمغرب

فيديو: الشرقاوي يكشف تفاصيل جديدة بخصوص الخلية الارهابية المسلحة المفككة الخميس الماضي

مدير ‘البسيج’ : الخلية الإرهابية المفككة بعدد من المدن كانت مشروعا استراتيجيا لـ’ولاية داعش بالساحل’ لإقامة فرع لها بالمغرب

الجامعة الدولية للدار البيضاء تضع خبرتها في خدمة أساتذة الثانوي بالمملكة

نظمت الجامعة الدولية للدار البيضاء دورة تكوينية حول علوم التربية والتعليم في إطار شهادة الماستر المهني تتطرق إلى العديد من المواضيع المتعلقة بهذا الميدان مثل سبل تلقين التلاميذ وتشجيع قدراتهم وكذا تفعيل أفضل الاستراتيجيات البيداغوجية. حيث أطلقت الجامعة الدولية للدار البيضاء هذا التكوين المستمر، منذ يوم 7 ماي الماضي، في إطار إستراتيجيتها التضامنية، حيث شاركت العديد من الثانويات الشريكة بجهة الدار البيضاء الكبرى والمحمدية في هذه الدورة التكوينية .
ويهم هذا التكوين محورين أساسيين هما التدريس المباشر خلال عطلة نهاية الأسبوع والعمل العكسي، وهو عبارة عن آلية تصب الاهتمام حول أثر التكوين على النشاط والتنمية الذاتية.
وسيكون بإمكان الأساتذة بعد هذه الدورة للتكوين المستمر الذي سيمتد على 120 ساعة من 7 ماي 2016 إلى 29 أبريل 2017 تحقيق خمسة أهداف أساسية، وهي فهم كيفية تعلم التلاميذ وتطوير أنفسهم بهدف تنمية مستواهم الفكري والاجتماعي والذاتي، واستعمال استراتيجيات متنوعة للتدريس بهدف تشجيع تنمية المتعلمين وحسهم النقدي وحل المشاكل والقدرات الخاصة بالأداء، إضافة إلى فهم واستعمال الاستراتيجيات الرسمية وغير الرسمية للتقييم لضمان التنمية الفكرية والاجتماعية والجسدية للتلميذ، واستعمال المعارف التقنية الفعالة للتواصل اللفظي وغير اللفظي ووسائل الإعلام لتشجيع البحث والتعاون والاندماج داخل الفصل الدراسي، وأخيرا تشجيع العلاقات مع الهيئات بالمجتمع لدعم تعلم وراحة التلاميذ.

Read Previous

بالفيديو…الفنان الشعبي حجيب يعلّق على صورته مع فتاة شاذة

Read Next

لوصيكا يربح قضية العلوش ضد الرجاء بقرار من لجنة النزاعات