صحيفة إسبانية: المغرب يعتبرمرجعا في مجال مكافحة المتطرفين

أكدت صحيفة " لاراثون " الاسبانية، اليوم الجمعة (9 يناير الجاري)، أن المملكة المغربية ، المنخرطة في "مسلسل ديمقراطي متقدم"، تعتبر " مرجعا " في مجال مكافحة "المتطرفين الدينيين".  

وقالت الصحيفة في افتتاحية بعنوان "رد شامل ضد الترهيب"،  إن المغرب يعد من بين الفاعلين "الجيو- استراتيجيين" الرئيسيين في المنطقة باعتباره دولة إسلامية " منخرطة في مسلسل ديمقراطي متقدم "، مشيرة إلى أن مكافحة المملكة للمتطرفين الدينيين تعد "مرجعا" في هذا المجال.  

وشددت الصحيفة على أهمية تكثيف التعاون "الأمني" بين المغرب واسبانيا على إثر الهجوم الدموي الذي وقع أول أمس الأربعاء في باريس وخلف اثني عشر قتيلا وعددا من الجرحى، مشيرة إلى أن هذا التعاون أسفر عن "نتائج هامة".  

وبحسب صحيفة " لاراثون"، فإنه بصرف النظر عن القضايا السياسية و "الخلافات البسيطة" ، فإن التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا يجب أن يكتسي أولوية بالنسبة لكلا الطرفين ، مشددة على "الحاجة الملحة للتطرق لإمكانية إبرام اتفاق شامل " في مجال الأمن بين الرباط ومدريد.  

وفي ما يتعلق بمكافحة الإرهاب الجهادي في أوروبا، دعت الصحيفة الاسبانية إلى " رد شامل ومنسق" لمواجهة هذا التهديد الشامل أيضا.

Read Previous

الملك يترأس مراسم تقديم طائرة بوينغ 787 دريملاينر التابعة للخطوط الملكية المغربية

Read Next

خمسة قتلى في احتجاز الرهائن بالمتجر اليهودي بباريس من بينهم محتجزهم