مجلس الأمن: بلينكن يشيد بالشراكة مع المغرب في مجال الذكاء الاصطناعي
تمكنت مجموعة “رونو” بعلامتيها “داسيا” و”رونو” خلال شهر يونيو الماضي من تسويق 4601 سيارة، وهو ما يمثل نسبة 38 في المائة من حصة السوق الوطنية من المبيعات.
وذكر بلاغ للمجموعة أن هذه الأخيرة استطاعت مند مطلع هذه السنة، تسويق ما مجموعه 23 ألف و922 وحدة، أي ما يعادل 4ر37 في المائة من حصة السوق الوطنية.
وأضاف المصدر ذاته أن علامة “داسيا” استطاعت المحافظة على الصدارة، في نفس الشهر، باستحواذها على 3ر28 في المائة من حصة السوق الداخلية من خلال بيع 3421 سيارة مسجلا بذلك نموا بلغت نسبته 2ر42 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من السنة الماضية.
ومند بداية السنة الجارية ـ حسب نفس المصدر ـ، فإن هذه العلامة استطاعت تسويق ما مجموعه 17 ألف و915 سيارة، ما يمثل 28 في المائة من حصة السوق، أي بزيادة بلغت 5ر4 نقطة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2013. بينما سجلت علامة “رونو” ـ حسب نفس البلاغ ـ حصة من السوق بلغت نسبتها 8ر9 في المائة من خلال تسويق 1180 سيارة ليصل بذلك عددها مند ينار الماضي إلى 6007 سيارة تم تسويقها، أي بحصة من السوق الداخلية بلغت 4ر9 في المائة.