فيضانات إسبانيا: سانشيز يعرب عن شكره للمملكة المغربية على دعمها لجهود الإغاثة في فالنسيا
وحصل على هذه الشواهد، التي جاءت بعد اعتماد نظام تقييم وتنقيط لباحات الاستراحة انخرطت فيه شركات توزيع المحروقات، كل من باحات بوزنيقة بالطريق السيار الرباط – الدار البيضاء والمستغلة من طرف شركة “فيفو إنرجي”؛ والبيضاء على الطريق المداري للدار البيضاء في اتجاه الرباط والمستغلة من طرف شركة “طوطال”؛ وسطات المتواجدة على الطريق السيار مراكش – الدار البيضاء في اتجاه مراكش والمستغلة من طرف شركة “أفريقيا”، وأم الربيع المتواجدة على الطريق السيار مراكش – الدار البيضاء في اتجاه الدار البيضاء والمستغلة من طرف شركة “وينغزو”.
ويتعلق الأمر بعلامة “السلامة والنظافة” التي تهم نظافة وتوافر دورات المياه وصيانة مرافق الباحة وأمنها وسلامة المنتجات؛ وعلامة “خدمة السيارات” التي تعنى بسلامة فضاء التزود بالمحروقات وسهولة الولوج إلى الخدمات وقائمة الأسعار وتوافر خدمات السيارات الاستعجالية وجودة الاستقبال وسرعة الخدمة؛ وعلامة “خدمة الزبون” التي تهم سهولة الولوج إلى الخدمات وجودة الاستقبال والإصغاء المستمر لمتطلبات الزبناء.
مواكبة تحسين الخدمة الطرقية من خلال تطوير مستمر للخدمات المقدمة في باحات الاستراحة
وفي تصريح للصحافة، على هامش هذا الحفل، أبرز الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، رضوان بلعربي، أهمية مواكبة تحسين الخدمة الطرقية من خلال تطوير مستمر للخدمات المقدمة في باحات الاستراحة على المستوى الوطني، سواء بالنسبة للسائقين أو المرافقين أو العربات.
ودعا، في السياق ذاته، باحات الاستراحة الحاصلة على العلامات إلى مضاعفة الجهود من أجل تقديم خدمات للمواطنين المغاربة تستجيب للمعايير الدولية.
ويهدف نظام التصنيف المعتمد إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة على باحات الخدمة المتواجدة على شبكة الطرق السيارة الوطنية، وحث شركات التوزيع التي تسهر على سير هذه الباحات على تتبع وتقييم، بشكل مستمر، جودة المرافق والخدمات.
علامات الجودة تمنح حسب الاستحقاق
وتمنح علامات الجودة حسب الاستحقاق للباحات التي تستوفي الشروط المنصوص عليها بالمرجع والميثاق المؤطرين لهذه العلامات.
وبخصوص العلامة الأخيرة، أي “خدمة الزبون” فإن نيلها يستلزم الحصول قبليا على العلامتين الأخريين.
وتمنح كل علامة لمدة سنتين مع اعتماد فحص سنوي وذلك للتأكد من استمرارية جودة الخدمات المقدمة.