أمن عين الشق يوقف سارقين يحترفان سرقة المرايا العاكسة الخاصة بالسيارات

تمكنت العناصر الأمنية التابعة للشرطة القضائية بأمن عين الشق، خلال ثلاثة أيام من إيقاف شخصين يحترفان سرقة المرايا العاكسة، حيث كان الأول على متن سيارة نوع فورد (فوركون) منتصف ليل 10/11/2013 بشارع القدس، والذي عثر لديه على كيس به مجموعة من المرايا العاكسة  Rétroviseursالخاصة بالسيارات. وبعد استنطاقه، اعترف هذا المجرم أنه يتعاطى لهذا النوع من السرقات، ويتجول بمختلف الأحياء بعين الشق بحيث يقوم بسرقة الإكسسوارات الخاصة بالسيارات بمشاركة أحد الأشخاص الذي لم يكن يرافقه ساعة ضبطه والذي أفصح عن هويته ومكان سكنه والذي لازال في حالة فرار. ومن خلال البحث مع المعني بالأمر تم التوصل إلى 07 قضايا تتعلق بسرقات قام بها رفقة مشاركة بقطاع عين الشق.

أما عملية القبض على السارق الثاني فقد تمت بتاريخ 13 نونبر الجاري حولي الساعة الثانية صباحا بشارع القدس من طرف بعض السكان، الذين أوقفوه وهو في حالة تلبس في حالة تلبس بسرقة المرايا العاكسة لبعض السيارات التي كانت مستوقفة بنفس الشارع بمنطقة عين الشق. وبعد حضور العناصر الأمنية، تم حجز حقيبة للظهر كان يحملها الموقوف والتي كان بداخلها مجموعة من المرايا العاكسة التي قام بسرقتها قبل إيقافه.

وبعد اقتياده لمصلحة الشرطة القضائية وإخضاعه للبحث، اعترف أنه يقدم على سرقة أكسسوارات السيارات المستوقفة خاصة المرايا العاكسة (Les Enjoliveurs et Rétroviseurs)  خلال الليل بالأزقة والأماكن التي لا توجد بها حراسة. وبتعميق البحث، تم التوصل إلى 11 شكاية سبق وأن وضعت بمختلف الدوائر الأمنية بمنطقة عين الشق والتي سبق وأن اقترفها الموقوف.

 

Read Previous

فرنسي من أصول إفريقية حاول تضليل الشرطة بخصوص تعرضه لعملية سرقة وهمية

Read Next

القبض على مروج لمادة “المعجون” بدرب الكبير بالدار البيضاء