254 سنة سجنا لمتهمي الخميس الأسود

 

قضت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء أمس الخميس، بأحكام تراوحت ما بين البراءة وثلاث سنوات حبسا نافذا في حق المتابعين الراشدين في أحداث الشغب والتخريب، وذلك قبيل المباراة التي كانت جمعت فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، بالعاصمة الاقتصادية .

فقد حكمت هيئة المحكمة على 11 مشاغبا بثلاثة سنوات حبسا، كما قررت عدم مؤاخذة ثلاثة من المتابعين في هذا الملف، المخصص للراشدين من بينهم 71 متابعا في حالة اعتقال، فيما تمتع 63 متهما بالسراح المؤقت، وحكمت ببراءتهم.

وقضت بسنتين حبسا موقوفة التنفيذ على 52 متابعا، وعلى أربعة منهم بثمانية أشهر حبسا نافذة و16 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وعلى 39 متهما ب10 أشهر حبسا نافذا، و14 شهر حبسا موقوفة التنفيذ، وعلى 12 متابعا بسنة ونصف حبسا نافذا وستة أشهر موقوفة التنفيذ، وعلى ثمانية بستة أشهر موقوفة التنفيذ.

كما حكمت الغرفة على مشاغبين بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية لكل واحد منهم تقدر ب1200 درهم، فيما فصلت ملفات ثلاثة من المتابعين في هذا الملف.

وقضت المحكمة أيضا على المدانين بغرامة مالية تضامنا لفائدة المكتب الوطني للسكك الحديدية قدرها مليون و681 ألف درهم، وأخرى تقدر بمليون و792 ألف درهم لشركة “كازا ترانسبور”.

وقد توبع هؤلاء، كل حسب المنسوب إليه، بتهم منها تكوين عصابة إجرامية، والسرقة الموصوفة، والإخلال بالأمن العام، وإلحاق خسائر بممتلكات الدولة والخواص، والتحريض على الكراهية بترديد عبارات عدوانية ومخلة بالآداب.

Read Previous

ضبط أستاذ يمارس الجنس على قاصر داخل سيارته بأكادير

Read Next

رسميا حزب الأحرار يقرر المشاركة في حكومة بنكيران