بعد صراع طويل مع المرض: وفاة الموسيقار عمار الشريعي

توفي صباح يوم الجمعة 07 دجنبر الجاري، الموسيقار المصري “عمار الشريعي” عن عمر يناهز 64 سنة، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان قد دخل المستشفى مؤخراً إثر تدهور حالته الصحية نتيجة مشاكل في القلب، وجاءت وفاة الشريعي بينما كان ينتظر السفر لاستكمال العلاج وذلك على نفقة الدولة بعد موافقة الرئيس المصري محمد مرسي على ذلك.

يذكر أن للموسيقار مشوار فني كبير بين ألحان أغاني لفنانين معروفين، وموسيقى تصويرية مست قلوب الجماهير العربية، وعلى رأسها الموسيقى التصويرية لمسلسل رأفت الهجان وغيرها من المسلسلات.

ويشار على أن عدد مشاركات الشريعي الموسيقية في الأفلام السينمائية تجاوزت 50  فيلماً، ومشاركاته في الأعمال التلفزيونية 150 مسلسلاً، وما يزيد على 20 عملاً إذاعياً، و10 مسرحيات غنائية استعراضية.

ووفقاً للموسوعة المفتوحة “ويكيبيديا”، فقد شارك عمار الشريعي بالتعاون مع شركة ياماها اليابانية في استنباط ثلاثة أرباع التون من الآلات الإلكترونية، كما شارك بالتعاون مع شركة “إميولتور” الأميركية في إنتاج عينات من الآلات تقليدية والشعبية المصرية والعربية.

ومن الجوائز والأوسمة التي حصل عليها الموسيقار الراحل: جائزة مهرجان فالنسيا، إسبانيا، عام 1986، وجائزة مهرجان فيفييه، سويسرا، عام 1989، وجائزة الحصان الذهبي لأحسن ملحن في إذاعة الشرق الأوسط لسبعة عشر عاماً متتالية، وجائزة الدولة للتفوق في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة، عام 2005 .

أكورا بريس: س ل

Read Previous

أخبار عن انفصال الطاوسي عن قيادة الفريق العسكري

Read Next

الزيدي يشرح لـ”أكورا” موقفه من “عفا الله عمّا سلف” بعد أن رفع شعار “لا عفا الله عمّا سلف”