تفكيك خلية إرهابية خططت لضرب منتجعات سياحية ومقرات حيوية بالمغرب وربط اتصالات بتنظيم القاعدة شمال مالي

على ضوء تحريات دقيقة قامت بها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني٬ المعروفة اختصارا باسم “ديستي”، تمكنت مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من تفكيك خلية إرهابية تطلق على نفسها اسم “أنصار الشريعة بالمغرب الإسلامي”. وورد في بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، عممته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخلية المفككة كانت تخطط لتنفيذ عمليات تخريبية ضد أهداف ومواقع حيوية في عدد من المدن المغربية.

وأضاف البلاغ الصادر اليوم الاثنين خامس نونبر الجاري، أن هذه الخلية “تتكون من ثمانية أفراد٬ بينهم معتقل سابق في إطار قانون مكافحة الإرهاب٬ ويتزعمهم أحد الناشطين البارزين في المواقع الالكترونية ذات الصلة بتنظيم القاعدة”٬ موضحا أن “هذا الأخير استطاع أن يحصل على خبرة عالية في مجال تصنيع المتفجرات” . وخطط أعضاء الخلية “لتنفيذ عمليات تخريبية ضد أهداف ومواقع حيوية ومنشآت حساسة ومقرات الأجهزة الأمنية وكذا المنتجعات السياحية في عدد من المدن المغربية”.

كما كان أعضاء هذه الخلية٬ يضيف البلاغ٬ بصدد ربط قنوات اتصال بالجماعات الإرهابية الموالية لتنظيم “القاعدة” التي تنشط في منطقة الساحل شمال مالي٬ من أجل الحصول على الدعم المادي والعسكري اللازمين لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية. ويُنتظر تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة.

أكورا بريس ووكالة المغرب العربي للأنباء

Read Previous

بالصور: حين يعانق “الحمامُ” الحمام بساحة الحمام بالدار البيضاء

Read Next

بدء محاكمة “أم مسلمة” أضرمت النار في جسد طفلها لأنه وجد صعوبة في حفظ أجزاء من القرآن