الخطوط الملكية المغربية تلغي جميع رحلاتها من وإلى نيويورك بسبب إعصار ساندي

تم إلغاء جميع رحلات الخطوط الملكية المغربية ليوم الاثنين سواء القادمة من نيويورك أو المتجهة إليها بسبب إعصار ساندي. وفي هذا الإطار، ذكرت شركة الخطوط الملكية المغربية أنه قد تمّ اتخاذ هذا القرار يوم أمس الأحد من طرف لجنة المراقبة التابعة للشركة كقرار احتياطي بناء على الأخبار القادمة من أمريكا، والتي تؤكّد على قوة هذا الإعصار، الذي شلّ الحركة بنيويورك والولايات المجاورة.

يُذكر أنه قد تمّ نقل حوالي 375 ألف أمريكي يعيشون في مناطق معرّضة للفيضانات، فيما ألغى الرئيس الأمريكي باراك أولاما تنقلاته الخاصة بالحملة الرئاسية كي يتفرغ لتتبع جديد الأوضاع من البيت الأبيض.

آخر الأخبار القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية تفيد أن  قوة الإعصار ساندي ازدادت مع اقترابه من الساحل الشرقي للولايات المتحدة، حيث أعلنت السلطات في الولايات المحاذية للمحيط الأطلسي حالة الطوارئ، هذا فيما ألغت سلطات الطيران أكثر من 7400 رحلة جوية خشية من الإعصار الذي من المتوقع أن يكون أسوا عاصفة تشهدها المنطقة.
وكان مركز الأعاصير الوطني قد أعلن أن سرعة الرياح بلغت 140 كيلومترا في الساعة مقارنة مع 120 كلم في الساعة مساء الاحد، وأن الإعصار أصبح على مسافة نحو 615 كيلومتر جنوب نيويورك صباح الاثنين.
أكورا بريس-نبيل حيدر

Read Previous

نعوم تشومسكي: أمريكا خائفة من ديمقراطية “الربيع العربي”

Read Next

الملك محمد السادس يعيّن عبد الحق المريني ناطقا باسم القصر الملكي