الزجال إدريس المريني لـ”أكورا بريس”: الفوز بالجائزة هو وسام للتحفيز على بذل الجهد في سبيل العطاء الملتزم

نظم نادي القلم المغربي وجمعية معرض الكتاب بالدار البيضاء حفل توزيع جوائز المسابقة الأدبية في الزجل المغربي، وذلك يوم السبت 20 أكتوبر 2012 ابتداء  بالمركب الاجتماعي لرجال التعليم فضاء الحرية – عين الشق الدار البيضاء، حيث تم الإعلان عن الفائزين في حفل فني حضره عدد من المبدعين والمثقفين ورجال الصحافة والإعلام  الالكتروني.

ادريس المريني يقرأ قصيدته الجزلية

وكان موضوع هذه المسابقة  هو دعوة  الشعراء الزجالين بالمغرب  إلى كتابة نصوص شعرية باللغة المغربية تُعبر عن مشاعرهم المُحمّلة برؤاهم فنياّ، حول الوضع السياسي الراهن، وأداء “فريق ابن كيران” الذي يقود  التجربة الجديدة لحكومة جاءت في خضم تحولات تطول العالم العربي وظرفية اقتصادية عالمية سيئة، ودستور جديد  “يمنح ” رئيس الحكومة الحالية مجموعة من الصلاحيات الجديدة تبشر بعالم جديد كله طمأنينة ورفاهية وعدالة وكرامة وعيش رغيد !! في وضع مغربي “قديم ” لا يتحرك قيد أنملة .

أحد المشاركين يتلو قصيدته على مسامع الحضور ولجنة التحكيم

وقد تلقت اللجنة المنظمة مُشاركات كثيرة من مجموع جهات المغرب، عبّر من خلالها الزجالون والزجالات  عن أحاسيسهم ومواقفهم  فنيا وبطرق مختلفة .

وقد تم الإعلان عن الفائزين العشرة وهم على التوالي.: عبد الرحيم الثقيفي، محمد موگا، نصر الدين خيامي، ادريس المريني، محمد مكروم، ادريس الگرش، مصطفى هرموش، بديعة حساني، حميد تهنية، لميس السعديلي، زهرة زريق.

تم اختتام الأمسية بتوزيع شهادات التنويه على الفائزين والفائزات، والتقاط صورجماعية لكل المشاركين والمشاركات.

وقد صرح “ادريس المريني” أحد الفائزين بجائزة المسابقة الأدبية في الزجل المغربي، لـ”أكورا بريس حيث قال: “إن الفوز بهذه الجائزة هو وسام للتحفيز على بذل الجهد في سبيل العطاء الملتزم طبعا، وأتمنى أن تتاح الفرص للأقلام الحرة كي تبدع دون وجل وقد ولى زمن الجمر والرصاص. وأضاف “أشكر موقع أكورا بريس الذي يولي اهتمامه بالإبداع الوطني والمبدعين دون تمييز او تحفظ وبكل شفافية.”

أكورا بريس: سمية العسيلي

Read Previous

نايضة فالجزائر: جزائري ينتحر وآخر حاول الانتحار بسبب عجزهما عن شراء الأضحية

Read Next

أيهما أكثر إثارة: عروس يابانية تقنع عريسها بارتداء فستان الزفاف على أن ترتدي هي البذلة