بعد ظهور قرائن تحيل على تسميمه: خبراء سويسريون يفتحون قبر الشهيد عرفات

 قبر الراحل ياسر عرفات

أعلن معهد الفيزياء الاشعاعي في المركز الطبي الجامعي في لوزان الجمعة 24 غشت الجاري، أنه سيبدأ فحوصات مخبرية على رفات الزعيم الفلسطيني الراحل “ياسر عرفات” بعدما نال موافقة أرملته “سهى عرفات” كما أعلن متحدث باسم المركز.

وسيتوجه الخبراء السويسريون إلى الضفة الغربية لأخذ عينات من الرفات من أجل البحث عن احتمال وجود آثار مادة البولونيوم، ونالوا أيضا موافقة من السلطة الفلسطينية.

وكانت مؤسسة الفيزياء الإشعاعي في المركز الطبي الجامعي في لوزان أعلنت الاربعاء 22 غشت أنها تنتظر موافقة “سهى عرفات” أرملة الزعيم الفلسطيني “ياسر عرفات” قبل الموافقة على المشاركة في الأبحاث المخبرية في إطار التحقيق في سبب وفاة الزعيم الفلسطيني.

وقال “دارسي كريستن” المتحدث باسم هذا المركز الطبي في تصريح لفرانس برس: “لقد أظهرنا اهتماما بالموضوع طالما أن استقلالية ومصداقية وشفافية تدخلنا مضمونة، وأكدت السلطة الفلسطينية التزامها بهذه النقطة”.

وتابع هذا المتحدث “إلا أن دعوى جزائية رفعت من السيدة عرفات في فرنسا، وقمنا باستشارتها في الموضوع وننتظر ان تبلغنا بموقفها من تدخلنا في هذه القضية”.

وفي مؤتمر صحافي عقده في 8 غشت الجاري في رام الله، أعلن “توفيق الطيراوي” عضو اللجنة الفلسطينية التي شكلها الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” لمتابعة قضية وفاة عرفات أن “السلطة الفلسطينية ستوفر أي ضمانات مطلوبة للمعهد السويسري، وأن السلطة تواصلت مع سهى عرفات وقد وافقت على استخراج أجزاء من رفات عرفات لفحصها”.

أكورا بريس / وكالات

Read Previous

القنيطرة: تشييع جثمان اللاعب الدولي السابق “احسينة” المتوفى عقب أزمة قلبية ألمت به

Read Next

بشار الأسد سيتم اغتياله قريبا: حسب مسؤول الإعلام المركزي في القيادة المشتركة للجيش الحر