بالصور: لندن تودع الأولمبياد بحفل ختام مبهر

 ودعت لندن منافسات دورة الألعاب الأولمبية بحفل ختام حافل بعروض موسيقى البوب البريطانية ليسدل الستار على أكثر من أسبوعين من الأحداث المثيرة التي انتهت باحتلال الولايات المتحدة قمة جدول الميداليات برصيد 46 ذهبية، وفي المرتبة الثانية الصين ب 38 ذهبية، في حين سجلت بريطانيا الدولة المضيفة أفضل انجاز لها في تاريخ الألعاب بحلولها الثالثة برصيد 29 ذهبية.

واحتشد 80 ألف متفرج من جديد في الاستاد الأولمبي لمتابعة حفل ختام الأولمبياد، كما تابع نحو 300 مليون شخص آخر الحفل عبر التلفزيون من كل أنحاء العالم، وبعد الحفل الموسيقي بدأ الرياضيون الدخول الى أرضية الملعب وتسلم الفائز بمنافسات الماراتون للرجال ميداليته.

وظهر أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه في نهاية حفل ختام منافسات دورة الألعاب “لندن 2012″ مساء يوم الأحد، والذي شهد عروضا غنائية بمشاركة عدد كبير من الفنانين العالميين بينهم فرقة “سبايس جيراز” وفريق وان دايركشن وبيت شوب بويز.

وقال جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للصحافيين: “سأقول إن التاريخ كتبه الكثير من الرياضيين. هذه الدورة الأولمبية كانت رائعة حقاً”. واستطاعت لندن أن تحدث انتعاشة على صعيد الدورات الأولمبية

وامتدح رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون الانجازات التي تحققت إلى جانب رد فعل البلاد ازاء الدورة الاولمبية.

وقال كاميرون 3انها تمثل دفعة كبيرة تقول من نحن، كدولة، وما يمكن ان نقوم به، وما نسعى إليه. وحقيقة إننا يمكن أن نشق طريقنا في عالم”. صعب وتنافسي للغاية.

أكورا بريس: سمية ل

Read Previous

كشف تفاصيل سهرة ميسي ورفاقه بصحبة شقراوات السويد: نجوم برشلونة قضوا ليلة صاخبة عقب مباراة مانشستر يونايتد

Read Next

إيليسا تشترط الظهور في برنامج “أنا والعسل” عدم الحديث عن هيفاء وعن والديها