من أجل “تقريب المواقف” اليابان تهدي الرئيس الروسي بوتين كلبا من سلالة “اكيتا اينو”

 الجرو “إكيتا إينو” يتوسط بوتين ونودا: صورة مركبة

أفادت وزارة الخارجية اليابانية أن رئيس الوزراء الياباني “يوسيوهيكو نودا” ينوي إهداء جرو من سلالة “اكيتا اينو” للرئيس الروسي “فلاديمر بوتين”، وتتمتع الكلاب من هذه السلالة بشعبية واسعة في اليابان .

وتعود الفكرة بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم إلى سلطات محافظة أكيتا شمال اليابان حيث تم تهجين هذه السلالة، وقال رئيس المحافظة نوريهيسا ساتاكي إن “الجرو سيساعد على تقريب موقفي روسيا واليابان رغم وجود عدد من المسائل العالقة بين البلدين”.

وجاء في بيان نشر على موقع المحافظة أن الجرو من سلالة “اكيتا اينو” أبصر النور يوم 24 أبريل من العام الجاري، ويزن حاليا 6 كيلوغرمات.

ومن المتوقع أن يتم نقل الجرو، الذي لم يكشف عن اسمه بعد، إلى صاحبه الجديد بوتين في آب المقبل بعد إتمام كافة الاجراءات الطبية اللازمة وإعداد جميع الوثائق المعنية، وتشتهر الكلاب من سلالة “أكيتا اينو” بوفائها الشديد لصاحبها.

ونالت السلالة شهرة كبيرة في اليونان في ثلاثينات القرن الماضي بفضل كلب يدعى هاتشيكو، فعندما كان هاتشيكو جروا يبلغ من العمر 18 شهرا فقط توفي صاحبه، وهو بروفيسور في جامعة طوكيو، أثناء العمل، فاستمر الكلب المخلص في انتظار عودة صاحبه من العمل لمدة 9 أعوام كاملة في محطة شيبويا بطوكيو.

أكورا بريس / وكالات

Read Previous

جرائد الجمعة: السيدا تضرب 4000 مغربي وتلاعب في نتائج البطولة قد يطيح بأسماء وازنة وتسجيلات هاتفية تجر 50 برلمانيا أمام القضاء

Read Next

الإعلامي عبد الله الشرقاوي يُصدر الطبعة الثانية من كتابه “اختلاس المال العام في المغرب”