حوالي 450 ألف مرشح يخوضون الامتحان الوطني لنيل الباكلوريا في ظل سن عقوبات حبسية والغرامة لـ”الغشاشين”

يخوض اليوم الثلاثاء 12 يونيو الجاري، حوالي 450 ألف من تلميذات وتلاميذ السنة الثانية باكلوريا أولى أيام الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا، حيث سيخضعون لمراقبة صارمة مع منع إدخال الهواتف المحمولة والحواسيب النقالة واللوحات الرقمية إلى داخل فضاءات الامتحان. هذا ما جاء به بلاغ لوزير التربية الوطنية “محمد الوفا”، لتعزيز آليات ضبط كيفية إجراء امتحانات البكالوريا.

القرار يؤكد كذلك أن المنع الكلي يطال كل الوسائل التي يمكن استعمالها من أجل الخداع أو الغش ولو كانت غير مشغلة حيث تنص المادة الثانية من قرار وزير التربية الوطنية على أن أحكام الظهير الشريف رقم 1.58.060 الصادر بتاريخ 25 يونيو 1958 ، التي تطبق على كل مترشحة أو مترشح ضبط بحوزته هاتف نقال أو وسائل أخرى مماثلة٬ على عقوبة حبسية وغرامة مالية أو إحدى هاتين العقوبتين فقط.

وتنظم اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا أيام12 و 13 و 14 يونيو 2012 بينما ستجرى مداولات الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا يومي 24 و 25 يونيو2012، وتجرى الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا أيام 10 و 11 و 12 يوليوز  2012 بينما تجرى مداولات الدورة الاستدراكية للامتحان الباكالوريا يوم 18 يوليوز 2012 .

أكورا بريس ووكالة أم ب بريس

Read Previous

بالصور: الشرطة تقتحم ملهى بعين الذئاب وتوقف 18 شخصا بينهم قاصرات

Read Next

المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة: خبراء من المغرب وهولندا لتحليل ظاهرة العنف المرتبط بالتطرف