أبدع وأقنع و”غمق” ووعد وتوعد: رئيس الحكومة بن كيران في برنامج خاص بثته القناة الأولى والثانية

أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في برنامج خاص بثته القناة الأولى والثانية والقناة العيون الجهوية، ليلة الأربعاء 6 يونيو الجاري، والذي نشطه كل من فاطمة البارودي عن الأولى وجامع كلحسن عن “دوزيم”، أن هناك مجموعة من الأسباب التي جعلت الحكومة تقوم بالزيادة في المحروقات، وأهم هذه الأسباب أن الدولة تتجه نحو إلغاء صندوق المقاصة، وأضاف أنها سوف تسحب كل الدعم الموجه داخله وذلك بتوجيه دعم مباشر إلى الفئات المحتاجة، وأن الحكومة تلتزم بإعانة المحتاجين، خاصة النساء والأفراد ذي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أيضا على أن أسعار المواد الاستهلاكية لم تتأثر بهذه الزيادة، حيث حافظت تقريبا كل المواد على أثمنتها.

أما فيما يخص إشكالية تخفيض أجور الوزراء فقد قال أن تعويضاتهم قليلة و أن أجره كرئيس حكومة هو 50 ألف درهما بدون تعويض على السكن، وأكد أن الوزراء يتقاضون 43 ألف درهما بالإضافة إلى 15 ألف درهما كتعويض للسكن.

وقد تطرق أيضا إلى أهمية إصلاح نظام منح “لاكريمات” وإعطائها إلى مستحقيها. كما أشار إلى أن مسألة تعيين النساء في الحكومة يرجع بالأساس إلى الكفاءة وليس إلى التمييز.

وفيما يخص ملف المعطلين فقد قال  في هذا الصدد أن التوظيف المباشر هو توظيف غير قانوني، وأكد على ضرورة التوظيف عن طريق المباريات لضمان تكافئ الفرص والمزيد من الشفافية.

أكورا بريس: سمية.ل

Read Previous

بسبب “قبلة” في مطعم إماراتي: سجن بريطانية 23 يوما وحرمانها من دخول دبي مدى الحياة

Read Next

فيديو اللقاء التلفزيوني الخاص: بن كيران النقابي السياسي رئيس الحكومة البقال والحساسبي