اجتهدت أملا في تجريد أم كلثوم من لقب سيدة الطرب العربي: رحيل الفنانة المقتدرة وردة الجزائرية

 المعتصم مستشار الملك محمد السادس يوشح وردة الجزائرية بوسام العرش من درجة قائد

أعلن مساء اليوم الخميس 17 ماي الجاري، بالقاهرة عن وفاة المطربة وردة الجزائرية، حيث أكد الخبر نجلها رياض عبر اتصال أجرته معه قناة العربية، وصرح أن والدته توفيت حوالي الساعة 4 بتوقيت غرينتش.

فيديو رائعة “الوداع..خليك هنا خليك”

وكان مهرجان موازين قد سبق وأن كرّم الراحلة، عبر وسام ملكي قدم لها من طرف مستشار الملك محمد السادس “محمد معتصم”، في 16 من ماي 2009 بالرباط، حيث تم توشيحها بوسام العرش من درجة قائد خلال حفل أحيته ضمن فعاليات مهرجان موازين.

كما حصلت أيضا على شهادة البراءة والاعتراف ممهورة بالطابع الشريف سلمت لها من طرف مستشار جلالة الملك، خلال الحفل الفني الذي أحيته في إطار فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان “موازين إيقاعات العالم”.

وكان “محمد معتصم” قد قال في كملته في تلك المناسبة: ” بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يشرفني أن أوشح صدر السيدة الفاضلة والأستاذة الكبيرة وردة بالوسام الذي تفضل صاحب الجلالة بالإنعام به عليها تقديرا لشخصيتها المرموقة ولخصالها الشخصية النبيلة ولفنها الرفيع وبالأخص لإسهامها المشهود في إبراز الأغنية المغاربية وفي تطوير الأغنية العربية”.

وأضاف “وقد أبى صاحب الجلالة إلا أن يخص الفنانة الكبيرة بهذا التكريم المولوي السامي في هذه الدورة من مهرجان موازين الذي يخصه جلالته بسامي رعايته”

كما سلم لها “حسن العمراني” والي جهة الرباط سلا زمور زعير، “مفاتيح العاصمة الرباط”، فيما سلمها عمر البحراوي عمدة المدينة “بوابة الرباط”.

كان أمل الفنانة وردة أن تُنسي الجمهور العربي العريض في سيدة الطرب أم كلثوم، فاجتهدت وكدت وتعاملت مع كابر الملحنين، أطربت وأقنعت…لكن أمنيتها في تجريد أم كلثوم من لقب ّ”سيدة الطرب العربي” لم يتحقق، ولم يكن للأمر علاقة بالانهزام، فقد لامست وردة عرش أم كلثوم في أكثر من مناسبة.

أكورا بريس / خديجة بـراق

Read Previous

صحف الجمعة: بنكيران لا يمتلك الشجاعة وعصابة تستعمل الدجاج لسرقة السيارات وأزمة حكومية جديدة بطلتها بسيمة الحقاوي

Read Next

عرفتنا به أم كلثوم وأحمد رامي “فيديو”: الذكرى 964 لميلاد الشاعر والفيلسوف وعالم الرياضيات الفارسي “عمر الخيام”