اسمان لمحطتي مترو في لندن: عويطة والكروج العربيان الوحيدان ضمن لائحة أساطير الأولمبياد تحت الأرض

سيكون البطلان الأولمبيان المغربيان سعيد عويطة، وهشام الكروج من بين الأسماء المدرجة في لائحة “خريطة الأساطير الأولمبية تحت الأرض” بمناسبة استضافة العاصمة البريطانية لندن لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012.

وأعلن منظمو الدورة عن إطلاق المشروع الذي يهدف إلى تخليد أسماء رياضيين نقشوا أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ الألعاب الأولمبية، من خلال تسمية محطات مترو الأنفاق في لندن بأسمائهم.

وسيكون العداءان المغربيان عويطة، صاحب الأرقام القياسية العالمية، وهشام الكروج حامل الرقم القياسي بسباقي 1500 و2000 متر وبطل العالم لأربع مرات بالإضافة إلى ذهبيتين أولمبيتين، الممثلين الوحيدين للعرب في هذه اللائحة.

ومن بين الأسماء المدرجة في عالم كرة القدم، برز اسم نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه خافيير ماكسيرانو، بجانب مهاجم “المان سيتي” الأرجنتيني كارلوس تيفيز، الذي وضعت أسماؤهم تقديراً لمساهمتهم بفوز بلادهم بذهبية أولمبياد 2008.

كما ضمت خارطة الميترو الأسماء لاعبين من مختلف المسابقات والرياضات الأولمبية الأخرى مثل كرة السلة وألعاب القوى والتنس الأرضي والسباحة. وخصصت السلطات في عاصمة الضباب كل خط ميترو لرياضة ما أو لألعاب اولمبية، حملت أسماء لاعبين مشهورين في مختلف أنواع الرياضات.

أكوا بريس: عن موقع www.lfar9a.ma

Read Previous

جمال الدين ناجي من أكادير: خلاصات الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع أزعجت لوبيات نافذة في الحقل الإعلامي

Read Next

عاجل: مواجهات بين أنصار فريقي الوداد البيضاوي والنادي القنيطري وإصابات في صفوف رجال الأمن أحدهم في حالة خطرة